معبر باب السلامة يحدد شروط عودة السوريين إلى تركيا

661

حدد معبر باب السلامة الحدودي بين سوريا وتركيا، اليوم الخميس شروط عودة السوريين إلى تركيا.

وخلال بث مباشر على صفحته قال مدير المعبر قاسم القاسم: إن انتهاء الزيارة وعودة السوريين إلى تركيا عبر المعبر مشروطة بمضي 40 يوماً على تاريخ دخولهم.

وأضاف أن الهدف من ذلك هو القضاء على الازدحام، مضيفاً: تركنا المجال مفتوحاً في بداية الأمر أمام المضطرين للعودة لكننا تفاجأنا أن الغالبية العظمى يريدون العودة خلال شهر ما تسبب في ازدحام خانق.

وأشار إلى أن الزيارات إلى سوريا لا تزال مفتوحة أمام السوريين القادمين من الولايات المتضررة بالزلزال في تركيا فقط، مشيراً إلى أنه لا قرارات جديدة لمنح زيارات للسوريين في باقي الولايات.

وأكد أن الدخول والخروج من المعبر ستُحدد خلال الفترة القادمة، إذ ستخصص أيام الإثنين والثلاثاء والأربعاء للراغبين بالدخول من تركيا إلى سوريا، والخميس والجمعة للعائدين إلى تركيا من سوريا، في حين يُغلق المعبر يومي السبت والأحد خلال عطلة نهاية الأسبوع بحسب القاسم.

وفي سياق متصل كشفت وزارة الداخلية التركية أمس الأربعاء ، في بيان لها عن عدد اللاجئين السوريين العائدين إلى سوريا.
وقالت الوزارة: إن عدد اللاجئين السوريين المسجلين في تركيا بلغ 3 ملايين و 435 ألفاً و 298 سورياً، في حين بلغ عدد السوريين العائدين إلى بلادهم 549 ألفاً و 407.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط