مفوضية اللاجئين ترد على خطة لبنان لترحيل السوريين

1٬185

ردت مفوضية شؤون اللاجئين على الخطة اللبنانية لترحيل اللاجئين السوريين من لبنان إلى بلادهم.

وقال وزير المهجرين في حكومة تصريف الأعمال في لبنان، عصام شرف الدين: إن مفوضية شؤون اللاجئين ردت برفض عودة اللاجئين السوريين في لبنان إلى بلادهم.

واتهم الوزير اللبناني المفوضية بتشجيع السوريين على البقاء في لبنان.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وتابع: اتفقنا على تشكيل لجنة لبنانية – سورية لتنسيق كيفية العلاقة وتبيان نوعية اللاجئ إذا كان نازح أو لاجئ سياسي، وطلبنا من المفوضية دفع مساعدات مالية وعينية على الأراضي السورية وهذا الأمر رفضه ممثل مكتب المفوضية في لبنان آياكي إيتو.

ورأى أنه إذا لم تدفع المفوضية في الأراضي السورية فهي تشجع النازحين على البقاء في لبنان”، مشيراً إلى أن “موضوع اللجنة الثلاثية بين لبنان وسوريا والمفوضية تم بحثه ولكن المفوضية لم تتجاوب.

وزعم أن الأمن في مناطق الأسد مستتب قائلاً: ونحن كلبنان وسوريا نرى أن الأمن مستتب ولا داعي لبقاء النازح السوري في لبنان.

وشدد على أن هناك نازح وهناك لاجئ سياسي هرب للاحتماء في لبنان، وهذا اللاجئ السياسي لديه حقوق والمفوضية عليها أن تساعدنا كون لبنان لا يستوعب هذا العدد ويجب أن يسافروا إلى بلد ثالث.

وختم بالتذكير أن هناك 9 آلاف طلب هجرة وقد سافر 5 آلاف لاجئ سياسي وهناك 4 آلاف على الطريق ولكن 9 آلاف على العدد الموجود في لبنان صغير جداً”. ولفت شرف الدين إلى أن “العامل السوري في لبنان عليه أن يقدم فيزا للعمل في لبنان، ومن يعيش في المخيمات وضعه مختلف.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط