من هو سموءل زريق الذي قتل أثناء نقله المخدرات؟

1٬900

نعت صفحات محلية على مواقع التواصل الاجتماعي الشاب سموءل زريق الذي قتل أثناء نقله كميات كبيرة من المخدرات والحشيش على طريق حمص طرطوس.

وجاء في النعوة: إن سموءل مظهر زريق الملقب بأبي حيدرة، توفي إثر “حادث أليم” يوم الأحد 11 من أيلول 2022 عن عمر ناهز 28 عاماً (قضاها بالصلاح والتقوى) على أن يدفن في مقبرة الشيخ ضاهر بمدينة القرداحة باللاذقية.

القوات الروسية تسيّر دوريات على الحدود السورية الأردنية في السويداء

ويظهر الحساب الشخصي للمدعو سموءل مظهر زريق على فيسبوك أنه كان عنصراً في قوات النظام السوري، إذ امتلأ بصور يحمل أسلحة مرتدياً البزة العسكرية.

وهو من مواليد مدينة القرداحة التابعة لمحافظة اللاذقية، وهي مدينة ينحدر منها آل الأسد وكبار الضباط في الجيش والأمن  وتتمتع بحماية أمنية كبيرة إلى جانب مميزات السلطة التي اكتسبتها معظم العائلات في المدينة بدعم من آل الأسد.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وكان وزارة الداخلية في حكومة النظام قالت: إن شاحنة محملة بكميات كبيرة من المواد المخدرة ضبطت بعد تدهورها على طريق حمص ــ طرطوس، مما أدى إلى مقتل قائدها واعتقال شخص آخر كان على متنها.

وكانت الشاحنة تنقل 1970 كيلوغراماً من مادة الحشيش المخدر و3.27 ملايين حبة كبتاغون مخدرة.

وأكدت تحقيقات إعلامية أن الفرقة الرابعة التابعة لقوات النظام السوري بقيادة ماهر الأسد، الأخ الأصغر لبشار الأسد، هي المسؤولة عن تصنيع مادة الكبتاغون وتصديرها إلى عدد من الدول العربية.

كمية المخدرات المصادرة عقب الحادث

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط