موافقة أمريكية على دعم إعادة الأعمار في سورية

2٬389

أعلن مجلس الشيوخ في الكونغرس الأمريكي عن موافقته بالإجماع، على مشروع قرار يدعو إدارة الرئيس جو بايدن، إلى الاستمرار في تقديم الإغاثة الطارئة ودعم جهود إعادة الإعمار في تركيا وسوريا بعد الزلزال.

وسيتم الدعم بالتنسيق مع السلطات المحلية المختصة في تركيا والمنظمات والمؤسسات المعترف بها دولياً في سوريا، والجهات المانحة الأخرى.

ودعا المشروع إدارة باين إلى بذل كل ما في وسعها لضمان ألا تنتهك مساعدات الزلزال، عقوبات “قانون قيصر” على النظام السوري، وألا تسهل جهود إعادة الإعمار التي تعود بالنفع المباشر على نظام بشار الأسد.

مناشدات لإدخال مئات المدنيين العالقين عند معبر عون الدادات

ونوه إلى أهمية عدم الإشارة أو دعم التطبيع مع الأسد، أو دعم الفظائع المستمرة التي يرتكبها النظام ضد الشعب السوري.

وطالب مشروع القرار، المجتمع الدولي بمواصلة البحث عن معابر حدودية بديلة لضمان وصول المساعدات إلى المناطق المتضررة في سوريا.

كما دعا مجلس الأمن إلى إصدار قرار للسماح بفتح معابر حدودية إضافية أمام المساعدات الأممية من تركيا إلى شمال غربي سوريا، وللسماح بالوصول الكامل لمنظمات الإغاثة الإنسانية، وحث على الوقف الفوري للعنف في شمال سوريا.

ورغم تطبيع عدد من الدول العربية مع نظام الأسد أصدرت أمريكا عدة بيانات أكدت فيها رفضها للتطبيع مع الأسد المسؤول عن قتل الشعب السوري.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط