موقع أمريكي: روسيا تجهز أكبر قواعدها في سورية لمواجهة الناتو

0 1٬613

كشف موقع أمريكي عن تحضيرات تجريها روسيا في أحد أكبر قواعدها العسكرية في سورية، وذلك استعداداً لمواجهة محتملة مع حلف الناتو.

روسيا: لم نوافق على أي عمل عسكري في سورية

وبحسب “موقع المونيتور” الأمريكي الذي لم يكشف عن مصدر معلوماته فإن روسيا تأمل بأن تكون سورية شوكة مستقبلية في الحدود الجنوبية لحلف شمال الأطلسي.

وقال الموقع في تقرير له: إن القوات الروسية قامت بتجهيز مطار وقاعدة “حميميم” العسكرية في منطقة الساحل غرب سورية لأجل هذا الغرض.

ولفت الموقع أن روسيا عملت على توسيع مدرج خاص في القاعدة الروسية، لاستقبال القاذفات الاستراتيجية، ذات القدرة النووية.

وبحسب الموقع فإن عمليات التوسعة التي طرأت على المدرج تمت بعد توقيع اتفاقات مع النظام السوري، لنقل أراضٍ ومساحات مائية جديدة، لقواعدها غربي سورية.

إسرائيل تتوعد إيران بالرد على تحركاتها في سورية

وأكد الموقع أن الجانب الروسي يحاول بقصارى جهده استغلال التواجد في سورية، ويحاول تحقيق مكاسب في المفاوضات التي يجريها مع الناتو، وذلك عبر التهديدات على حدود الناتو الجنوبية في سورية.

ونوه التقرير أن روسيا استقدمت ثلاث قاذفات استراتيجية إلى قاعدة حميميم الروسية وهي ذات قدرات نووية وفرط صوتية.

يذكر أن العلاقة بين حلف الناتو وروسيا تشهد توتراً في الوقت الحالي، وذلك على خلفية التطورات في أوكرانيا ونية الناتو ضمها إلى الحلف، واعتبار موسكو ذلك تهديداً لأمنها.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط