روسيا: لم نوافق على أي عمل عسكري في سورية

0 1٬806

 

زعمت روسيا أنها لم توافق على أي عمل عسكري في سورية، بما في ذلك الغارات الإسرائيلية التي تستهدف مواقع في مناطق سيطرة نظام الأسد.

إسرائيل تتوعد إيران بالرد على تحركاتها في سورية

وجاء ذلك على لسان السفير الروسي ديمتري بوليانسكي النائب الأول للممثل الروسي لدى الأمم المتحدة الذي أكد ذلك أمس الثلاثاء في مؤتمر صحفي في مقر الأمم المتحدة.

وقال السفير الروسي: إن روسيا لم توافق على أي عمل عسكري في سورية بما في ذلك الغارات الإسرائيلية، التي تثير القلق ويجب تجنبها بكل الوسائل.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وحول العلاقة بين روسيا وإسرائيل ووقوع الغارات على سورية قال المسؤول الروسي: إنهم ينتظرون المزيد من المعلومات حول ما حدث في اللاذقية.

وأشار إلى أن موسكو تدين أي عمل يفاقم الأوضاع الهشة حسب وصفه، لافتاً إلى أن بلاده لم توافق ولن توافق على أي عمل عسكري في المنطقة.

وأوضح أن الكيان الإسرائيلي لا يعترف بتلك الغارات وهو ما يجعل الأمور أكثر تعقيداً، مشيراً أن بلاده ستتعامل مع تلك الأمور بشكل ثنائي مع إسرائيل.

وجاءت تصريحات السفير الروسي عقب ساعات من الغارات الجوية الإسرائيلية التي استهدفت ميناء اللاذقية فجر أمس الثلاثاء.

وتحدثت مصادر محلية أن الحاويات التي استهدفها الطيران الإسرائيلي، تابعة للميليشيات الإيرانية وتحوي على أسلحة وذخائر وصلت إلى الميلشيات من إيران عن طريق البحر.

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط