موقع بريطاني: تركيا تنوي حل الجيش الوطني السوري

1٬950

قال موقع (ميدل إيست آي) البريطاني: إن تركيا تنوي حل فصائل الجيش الوطني السوري، ودمجها في كيان واحد وتحت قيادة مركزية واحدة، وسحبها من المناطق المدنية.

وأضاف أن هذه الخطوة التركية تهدف إلى إنهاء حالة “الفصائلية” التي تتسبب بتكرر حالات الاقتتال الداخلية، موضحةً أن كل المجموعات والمكونات التابعة للجيش الوطني ستحل بموجب الخطة.

بوتين قد يفتح حدود بلاده أمام السوريين ..ما هدفه؟

وكشف بحسب مصادر أمنية تركية أنه خلال الفترة القادمة ستشكل قيادة مركزية وجيش موحد يشمل جميع الفصائل، على الرغم من أن العديد من المحاولات السابقة لإنشاء جيش موحد لم تفلح.

وشدد المصدر على أن جميع الفصائل العسكرية التابعة للجيش الوطني ستنسحب من المناطق المدنية، وسيجري تشكيل جيش نظامي بقيادة مركزية، وحول وجود “هيئة تحرير الشام” ضمن التشكيل الجديد، فقد استبعدت المصادر هذا الأمر، مشيرةً إلى أن “الهيئة” ليست جزءاً من الحسابات التركية. كما أن تركيا لن تترك الشمال السوري أبداً لـ”تحرير الشام”، واصفةً كل هذه التكهنات بهذا الشأن ونظريات المؤامرة أنها محض هراء.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

يذكر أنه في وقت سابق اليوم قامت الشرطة التركية بعملية أمنية اعتقلت خلالها 9 أفراد في عدّة مدن تركية بسبب ارتباطهم بهيئة تحرير الشام في إدلب، وقد وقعت اشتباكات واقتتالات في مناطق ريف حلب في الأسابيع الماضية بين فصائل من الجيش الوطني السوري وهيئة تحرير الشام المتحالفة مع فصائل أخرى على خلفية اغتيال ناشط إعلامي وزوجته في مدينة الباب.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط