هجرة غير مسبوقة من مناطق قسد نحو كردستان العراق

0 2٬272

كشفت مصادر محلية عن أعداد المهاجرين من مناطق سيطرة ميلشيا قسد شمال شرق سورية نحو إقليم كردستان العراق.

وقالت المصادر: إن منطقة سيطرة ميلشيا قسد شمال شرق سورية تشهد هجرة غير مسبوقة للأهالي نحو إقليم كردستان العراق، نتيجة الظروف المعيشية وهيمنة ميليشيا قسد على المنطقة.

هجوم صاروخي يستهدف قاعدة أمريكية في دير الزور

وقدرت المصادر أعداد الأشخاص الذين هاجروا نحو إقليم كردستان العراق عبر طرق التهريب، خلال الأسبوعين الماضيين بنحو 1530 شخصًا.

ويصل العشرات من الأهالي إلى الإقليم بشكل شبه يومي، وتعمل السلطات في الإقليم على نقل الواصلين من الأهالي الفارين من بطش قسد إلى مخيمات متواجدة في الإقليم.

الاعتقال والأوضاع المعيشية سببا الهجرة الرئيسي

وأوضحت مصادر محلية أن سبب هجرة الأهالي من منطقة سيطرة ميلشيا قسد نحو كردستان العراق في المرتبة الأولى الفرار من التجنيد الاجباري الذي تفرضه الميليشيا في مناطق سيطرتها.

وأشارت المصادر إلى أن الظروف المعيشية التي تعاني منها المنطقة، وقلة فرص العمل، هي دافع آخر للهجرة نحو الأراضي العراقية والبحث عن أماكن تكون فيها الظروف المعيشية أفضل.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وتفرض ميليشيا قسد هيمنتها الأمنية على المناطق الخاضعة لسيطرتها شمال شرق سورية، وبالرغم من كل الثروات التي تتواجد في المنطقة إلى أن أهالي المنطقة يعانون من ظروف معيشية صعبة، بسبب تحكم أفراد من الميليشيا في ثروات المنطقة.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط