هيئة التفاوض تعيد انتخاب بدر جاموس في أول اجتماع في الداخل السوري

1٬209

عقدت هيئة التفاوض السورية اليوم السبت اجتماعها في الداخل السوري وتحديداً في مدينة الراعي بريف حلب وذلك للمرة الأولى منذ تأسيس الهيئة.
وناقش الاجتماع التطورات السياسية الأخيرة المتعلقة بسوريا وعمل اللجان الداخلية وآلية عملها.

هذا وقد أعلنت هيئة التفاوض السورية في اجتماعها الدوري اليوم السبت 5/ آب/ 2023 عن إعادة انتخاب الدكتور بدر جاموس رئيساً لها لدورة ثانية، وقد كانت الدورة الأولى في 12 يونيو من عام 2022، بعد  انتخابه خلفاً لأنس العبدة الذي ترأس الهيئة لدورتين متتاليتين أيضاً  كما تم خلال الاجتماع انتخاب صفوان عكاش أميناً للسر.

اقرأ أيضاً: الأمم المتحدة: زلزال سوريا وتركيا خطر على الصحة الإنجابية

وتعقد هيئة التفاوض السورية بمشاركة كل مكوناتها من دمشق والقامشلي والراعي في الشمال السوري، وسيتم مناقشة التطورات السياسية الأخيرة المتعلقة بسوريا، ومناقشة عمل اللجان الداخلية وآلية عملها وتقوية دورها، خاصة لجنة المعتقلين واللجنة القانونية واللجنة الدستورية ولجنة الانتخابات، وسيجري خلال الاجتماع انتخاب رئيس لهيئة التفاوض وأمين السر.

يذكر أن جاموس هو رابع رئيس لهيئة التفاوض، حيث تعاقب على رئاسة الهيئة كل من رئيس الوزراء السوري السابق رياض حجاب، ونصر الحريري، وأنس العبدة بدورتين، وجاموس عضو الهيئة السياسية للائتلاف ممثلا عن التيار الوطني السوري وهو من مواليد مدينة التل بريف دمشق عام 1968.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط