واشنطن تطالب النظام بالكشف عن أسلحته الكيماوية وتدميرها

1٬310

طالبت الولايات المتحدة الأمريكية نظام الأسد بالإعلان الكامل عن برنامج اسحلته الكيماوية وتدميره، وذلك تطبيقاً لالتزاماته الدولية.

وأصدرت الخارجية الأمريكية بياناً لها أمس الأحد بمناسبة مرور الذكرى التاسعة على مجزرة كيماوي الغوطة التي ارتكبها نظام الأسد بغاز السارين.

حزب العدالة والتنمية: تركيا ليست مسؤولة عن ما وصلت إليه سورية

وقالت الخارجية الأمريكية: قبل تسع سنوات أطلق نظام الأسد غاز السارين السام على المدنيين السوريين في منطقة الغوطة بدمشق، ما أسفر عن مقتل 1400 شخص، معظمهم من الأطفال.

وعبرت الخارجية الأمريكية عن إدانتها بأشد العبارات أي استخدام للسلاح الكيماوي، مشددة على أنها ملتزمة بمحاسبة الجناة ومستخدمي السلاح الكيماوي.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وأوضحت أنه لا يمكن لمستخدمي الأسلحة الكيماوية الإفلات من العقاب والولايات المتحدة تستخدم كل الأدوات المتاحة لتعزيز المساءلة عن مثل هذه الهجمات.

وتابع البيان أنه يدعو نظام الأسد إلى الإعلان عن برنامجه للأسلحة الكيماوية وتدميرها وفقا لالتزاماته الدولية، والسماح لفريق تقييم إعلان منظمة حظر الأسلحة الكيميائية بدخول البلاد.

وحددت الولايات المتحدة الأمريكية تأكيدها على دعمها القوي لجهود السوريين لتحقيق العدالة على الفظائع التي لا حصر لها المرتكبة ضد الشعب السوري.

ويوم أمس الأحد 21 أغسطس أحيا السوريون الذكرى التاسعة على مجزرة كيماوي الغوطة، والتي راح ضحيتها أكثر من 1400 شهيد ونحو 6 آلاف مصاب، في وقت لايزال مرتكبو المجزرة دون محاسبة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط