وزير إسرائيلي يهدد سكان غزة بهجرة على غرار سورية

506

هدد وزير المالية الإسرائيلي المتطرف، بتسلئيل سموتريتش بالعمل على تهجير الفلسطينيين من قطاع غزة، مستخدمًا مقارنة بالتجارب اللاجئين من سوريا وأوكرانيا.

وفي تصريحاته عبر منصة “إكس”، صرح سموتريتش يوم الثلاثاء: سنعمل على تمكين فتح أبواب غزة أمام الهجرة الطوعية للاجئين، كما فعل المجتمع الدولي تجاه اللاجئين من سوريا وأوكرانيا.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب  اضغط هنا

تأتي هذه التصريحات ردًا على موقف وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، الذي أعلن في مؤتمر صحفي بتل أبيب مؤخرًا عن رفض الولايات المتحدة أي مقترحات تدعو إلى إعادة توطين الفلسطينيين خارج غزة.

من جانبه، أكد بلينكن أهمية عودة المدنيين الفلسطينيين إلى ديارهم عند تحسن الظروف، مشددًا على رفض الضغط عليهم لمغادرة غزة.

اقرأ أيضاً: أزمة إفلاس شركة الريس تؤثر سلباً على سوق الحوالات في إدلب

تجدر الإشارة إلى أن هذه التصريحات تأتي في سياق دعوات سابقة من قبل قادة إسرائيليين، بما في ذلك سموتريتش ووزير الأمن القومي إيتمار بن غفير، لـ”الهجرة الطوعية” للفلسطينيين من غزة، وقد أثارت هذه الدعوات احتجاجات واستنكاراً فلسطينيًا ودوليًا، حيث وُصِفَت بأنها تمثل “جريمة تطهير عرقي”.

تأتي هذه التطورات في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة، الذي شهد خلال الثلاثة أشهر الماضية تزايدًا في عدد الضحايا وتدمير البنية التحتية بنسبة تفوق 70 بالمئة، مما يجعل الأوضاع الميدانية تشير إلى مستوى عالٍ من التوتر والتدهور.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط