وزير الخارجية السعودي في منتدى الدوحة “حلب هي حلب بالنسبة لنا”

0 2٬194

رد وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان على تشبيه المفوض الأوروبي جوزيف بوريل مدينة ماريوبول الأوكرانية بمدينة حلب السورية، حيث تعرضت حلب إلى تدمير كبير بفعل الغارات الروسية حيث يمارس الجنرالات الروس سياسة مشابهة في قصف المدينة الأوكرانية.

وقال وزير المملكة العربية السعودية خلال مشاركته في منتدى الدوحة بنسخته العشرين يوم أمس السبت إن حلب هي حلب بالنسبة “لنا”، وذلك رداً على تشبيه بوريل مدينة ماريوبول الأوكرانية بحلب ونسب في حديثه المدينتين لأوروبا.

عودة الاشتباكات إلى كاراباخ بين أذربيجان وأرمينيا

ورد المفوض الأوروبي على بن فرحان بأن الأوروبيين لم يقصفوا حلب، ولم يفعلوا فيها ذلك، ليرد عليه الوزير السعودي “أنه يعي ويفهم ذلك ولكن تفاعل المجتمع الدولي مع الأزمتين (السورية، الأوكرانية) كان مختلفاً، مشيراً إلى ضرورة أن يكون التحرك الدولي فعالاً بشكل أكبر”.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأثار رد الوزير السعودي تفاعل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، كونه يعبر عن حقيقة ما حصل في سورية وكيف دمرت روسيا المدن السورية وسط صمت المجتمع الدولي وازدواجية في الرد على جرائم روسيا بين سورية وأوكرانيا.

وكان العديد من المسؤولين الغربيين، شبهوا القصف الذي تقوم به روسيا على أوكرانيا اليوم، بالقصف والجرائم التي ارتكبتها روسيا خلال السنوات السابقة في سورية، حيث ارتكبت مئات المجازر بحق السوريين ودمرت مدنهم وهجرتهم، مع فارق واضح في الدعم العسكري والمادي والإنساني لأوكرانيا في مواجهة نفس المجرم الذي دمر سوريا على إيقاع الشجب والتنديد الأوربي والعالمي.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط