الأمم المتحدة: الدمار في سورية لا مثيل له في التاريخ المعاصر

0 1٬600

أكدت الأمم المتحدة أن الدمار الذي وقع في سورية بسب الحرب المستمرة، لا مثيل له في التاريخ المعاصر، وذلك خلال جلسة مجلس الأمن أمس الخميس بخصوص سورية.

وقال وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، مارتن غريفيث، إن الدمار الذي خلفته الحرب لا مثيل له، إضافة إلى أن أكثر من 350 الف شخص قتلوا، ونزح ما يقرب من 14 مليون من ديارهم.

سالم المسلط: نعمل على تأمين عودة طوعية للاجئين السوريين في تركيا

وأضاف المسؤول الأممي أن نحو خمسة ملايين طفل ولدوا منذ بداية الصراع لم يعرفوا شيئاً سوى المشقة، مشيرًا أن المدنيين في سورية لا يزالون يُقتلون ويُصابون في مناطق الخطوط الأمامية في شمال غربي وشمال شرقي سورية.

وأوضح غريفيث أن احصائيات الأمم المتحدة تؤكد مقتل 18 مدنيًا في شمال غربي سورية خلال شهر شباط الماضي.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأكد أن الأمم المتحدة قلقة من تدهور الأوضاع الأمنية في مخيم الهول، واستمرار مقتل المدنيين داخل المخيم، وخصوصًا الأطفال حيث يحتوي المخيم على نحو 60 الف شخص يعيشون ظروف إنسانية صعبة.

يذكر أن الأسبوع الماضي صادف الذكرى الحادية عشرة للثورة السورية، ومنذ ذلك الحين يواصل نظام الأسد بمساندة روسيا وإيران حربه ضد السوريين التي أدت إلى تهجير الملايين وتدمير البنية التحتية في البلاد.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط