وفد إيراني وعراقي يلبيان دعوة الأسد للمشاركة بمراقبة انتخاباته الرئاسية

0 273

وصل اليوم الثلاثاء وفدان برلمانيان (إيراني، وعراقي) إلى دمشق، وذلك تلبية لدعوة وجهها مجلس الشعب في نظام الأسد، دعا فيها كل من إيران والعراق للمشاركة  في مراقبة مسرحية انتخاباته المزعومة.

وصل اليوم الثلاثاء وفدان برلمانيان (إيراني، وعراقي) إلى دمشق، وذلك تلبية لدعوة وجهها مجلس الشعب في نظام الأسد، دعا فيها كل من إيران والعراق للمشاركة  في مراقبة مسرحية انتخاباته المزعومة.

وأفادت وكالة أنباء النظام (سانا) ، بأن وفدًا عراقيًا برئاسة عضو مجلس النواب العراقي، (كاطع الركابي) ، وصل إلى دمشق اليوم، برفقة عدد من النواب والمختصين بالشأن الانتخابي.

وقال الركابي لوكالة (سانا) : “إن وفد بلاده لمراقبة الانتخابات يضم أعضاءً من لجان النزاهة والأمن والدفاع والعلاقات العامة في البرلمان العراقي.”

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

كما حضر وفد إيراني تترأسه عضو مجلس الشورى”الإيراني، (زهرة اللهيان)، التي ترأس لجنة حقوق الإنسان التابعة للجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني، ويضم الوفد أيضًا عددًا من أعضاء المجلس.

وفي وقت سابق من يوم أمس، وصل وفدان هما، الأول بيلاروسي، والآخر روسي يضم أعضاء يمثلون هيئات روسية، منها مجلس الاتحاد للجمعية الفيدرالية الروسية، ومجلس الدوما، والغرفة الاجتماعية لروسيا الاتحادية، وذلك للمشاركة في مراقبة الانتخابات.

اقرأ أيضاً:  وصول قاذفات روسية إلى حميميم تزامنًا مع مسرحية الانتخابات

وكان برلمان النظام أعلن عن دعوته بعض برلمانات الدول الشقيقة والصديقة في 28 نيسان الفائت، وذلك لمواكبة عملية الانتخابات والاطلاع على مجريات سيرها، مبينًا  أن هذه الدول هي كل من: (الجزائر، وسلطنة عمان، وموريتانيا، وروسيا،وإيران، وأرمينيا، والصين، و فنزويلا، وكوبا، وبيلاروسيا، وجنوب إفريقيا، و الإكوادور، ونيكاراغوا، و بوليفيا. ”

الجدير بالذكر أن انتخابات نظام الأسد الرئاسية لا تحظى بأي اعتراف دولي أو شعبي، بالرغم من مساعي إيران وروسيا الحثيثة لجعلها مقبولة داخليًا وخارجيًا.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط