وصول قاذفات روسية إلى حميميم تزامنًا مع مسرحية الانتخابات

0 318

وصلت ثلاث قاذفات روسية بعيدة المدى إلى قاعدة حميميم الروسية في محافظة اللاذقية على الساحل السوري، وفق ما أعلنت عنه وزارة الدفاع الروسية.

وصلت ثلاث قاذفات روسية بعيدة المدى إلى قاعدة حميميم الروسية في محافظة اللاذقية على الساحل السوري، وفق ما أعلنت عنه وزارة الدفاع الروسية.

ونقلت وسائل إعلام روسية عم وزارة الروسية أنه “هذه هي المرة الأولى التي تتمركز فيها طائرات من هذا النوع في مطار حميميم الروسي”.

وأشارت الوزارة إلى أن أطقم القاذفات بعيدة المدى ستكتسب مهارات عملية في ممارسة مهام التدريب في مناطق جغرافية جديدة أثناء الرحلات الجوية في المجال الجوي فوق البحر الأبيض المتوسط.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

ونوهت إلى أن هذه القاذفات ستعود إلى قواعدها الدائمة في روسيا بعد استكمال المهمات التدريبية للإلمام بالمجال الجوي في منطقة البحر المتوسط، وفق بيانها.

وأوضحت أنه تم توسيع قدرات مطار وقاعدة حميميم الروسية، بعد الانتهاء من بناء المدرج الثاني، واستبدال كامل الغطاء الخارجي، وزيادة طوله.

وأكد بيان وزارة الدفاع أن المطار تم توسيعه لاستقبال وخدمة الطائرات الروسية من مختلف الفئات، والتي تدشنها روسيا وتختبرها على أجساد السوريين وممتلكاتهم.

اقرأ أيضاً: قسد تتخذ اجراءً جديدًا ضد نظام الأسد قبل الانتخابات

ويأتي وصول القاذفات الروسية الجديدة، التي تسعى لتجريبها والتدرب عليها على أجساد السوريين تزامنًا مع قرب موعد مسرحية الانتخابات التي يحضر لها نظام الأسد، التي من المقرر إجرائها يوم غد الأربعاء.

ومنذ تدخل روسيا في الحرب إلى جانب نظام الأسد في العام 2015 استخدمت مئات الأنواع من الأسلحة ضد السوريين، وقد أجرت اختبارات على العديد من الأسلحة، وأعلنت أنها جربت 200 نوع جديد من السلاح خلال حربها على الشعب السوري

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط