الرؤوس السوداء أسبابها وطرق التخلص منها

0 96

  تعدُّ مشكلة الرؤوس السوداء من أبرز مشاكل البشرة التي تعاني منها السيدات، التي تتركز بشكل أساسي حول منطقة الأنف والجبهة، لكونها تشكل منظرًا غير محبب للكثير، ما يدفع معظم النساء إلى دفع تكاليف كثيرة للتخلص منها، ناسية أنها مشكلة بسيطة يتم التخلص منها بطرق متوفرة في المنزل وغير مكلفة .

 

تعدُّ مشكلة الرؤوس السوداء من أبرز مشاكل البشرة التي تعاني منها السيدات، التي تتركز بشكل أساسي حول منطقة الأنف والجبهة، لكونها تشكل منظرًا غير محبب للكثير، ما يدفع معظم النساء إلى دفع تكاليف كثيرة للتخلص منها، ناسية أنها مشكلة بسيطة يتم التخلص منها بطرق متوفرة في المنزل وغير مكلفة .

أسباب ظهور الرؤوس السوداء

للرؤوس أسباب عديدة منها ما هو متعلق بالإفرازات الدهنية، التي تزداد مع إهمال البشرة وعدم تنظيفها بشكل وجيد مستمر، خاصة أثناء ترك المكياج عليها حتى الصباح، أيضًا تشكل العوامل النفسية من توتر وقلق شديد ، والاكتئاب أحد أهم عوامل الرؤوس السوداء، إضافة إلى العوامل الوراثية، لذلك إليكِ سيدتي أبرز الطرق وأقلها كلفة للتخلص منها:

طريقة بخار الماء:

تعدُّ طريقة بخار الماء من أفضل الطرق للتخلص من الرؤوس السوداء وأقلها كلفة، ويتم استخدامها من خلال وضع ماء ساخن في وعاء، وبعدها توضع منشفة على الرأس والوجه لمنع تسرب البخار ويعرض الوجه للبخار المتصاعد لمدة 5 دقائق، وبعد انتهاء المدة يجفف الوجه بطريقة الضغط بشكل خفيف على الوجه، وبعد تزال بالطريقة المناسبة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

قناع بياض البيض:

وذلك من خلال استخدام بياض بيضتين، بعد إزالة الصفار منها، ويدهن الوجه بطبقة رقيقة من الصفار ويترك على الوجه لمدة دقيقتين، ومن ثم غسله، ثم يدهن مرة أخرى ويبقى على الوجه لمدة تتراوح بين 10 إلى 15 دقيقة، ويتم إزالته بالماء الدافئ، حيث يساعد بياض البيض على شد المسام وتخليص الشرة من الأوساخ المتراكمة وتنقية البشرة وتصفيتها .

معجون الأسنان للتخلص من الرؤوس السوداء:

يعدُّ معجون الأسنان من أفضل طرق التخلص من الرؤوس السوداء وتجميل البشرة، وذلك من خلال غسل البشرة جيدًا وتجفيفها، ومن ثم جلب كمية قليلة من معجون الأسنان ووضعها على الأنف بشكل كامل وتركها لمدة 15 دقيقة ، ومن ثم غسله جيدًا وتجفيفه، ثم دهنه بكريم مرطب الخاص بكِ .

عصير الليمون والجلسرين:

وذلك من خلال خلط عصير الليمون والجلسرين مع بعضهما جيدًا، ومن ثم دهن الوجه بالكامل وإبقائه لمدة ربع ساعة، أو دهنه مساءً قبل النوم وغسله في الصباح ، وستجدين نتائج مذهلة ورائعة ، حيث إنه يزيل بقع الوجه وجعله أنقى وأصفى .

زيت الزيتون أو زيت اللوز:

وذلك من خلال غسل الوجه جيدًا بماءٍ دافئ، ومن ثم اغمري قطعة قطنية في الزيت وضعي فوقها كمية قليلة من معجون الأسنان وافركي بعدها وجهك بهذه القطعة عدة مرات حتى تتخلصين نهائيًا منها وتحصلين على بشرة لامعة .

اقرأ أيضاً:  في حماة..شبكة دعارة تبتز النساء لممارسة الجنس

عصير الليمون مع الملح:

اخلطي كمية من عصير الليمون مع الملح، ومن ثم ضعيها على المنطقة الممتلئة بالرؤوس السوداء التي تودين الخلاص منها ، ومن ثم اركيها حتى تجف واغسلي وجهك جيدًا وجففيه .

الطماطم (البندورة):

أحضري قطعة من الطماطم ، ومن ثم افركي وجهك بها عدة مرات واتركيها لمدة 15 دقيقة ومن ثم اغسلي وجهك وجففيه جيدًا .

ولمنع ظهور الرؤوس السوداء ،عليكِ اتباع الطرق التالية :

يجب على المرأة التخلص من المكياج الذي يوجد على البشرة قبل النوم.

التقليل من الإفراط في غسل البشرة بالمواد غير الطبيعية.

يجب الحرص على تغيير غطاء الوسادة المخصصة للنوم بشكل منتظم.

من المهم تناول الغذاء الصحي المتوازن، والإكثار من تناول الفواكه والخضراوات.

الحرص على استخدام منظف خفيف للبشرة، ما يحافظ على البشرة من ظهور الرؤوس السوداء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط