تفجير خط غاز بين مناطق قسد ونظام الأسد للمرة الثانية في يومين

0 729

استهدف مجهولون اليوم خط الغاز الرئيس المغذي لمناطق سيطرة نظام الأسد من حقل الجبسة في الحسكة للمرة الثانية على التوالياستهدف مجهولون اليوم خط الغاز الرئيس المغذي لمناطق سيطرة نظام الأسد من حقل الجبسة في الحسكة للمرة الثانية على التوالي.

وقالت مصادر لتلفزيون سورية: “إن مجهولين فجروا بعبوة ناسفة يدوية الصنع خط الغاز المار في بلدة أبو خشب بريف دير الزور متسببين بقطع الغاز عن مناطق حيوية لنظام الأسد.”

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا 

التفجير هو الثاني من نوعه خلال يومين، حيث ذكرت وكالة سانا يوم الجمعة أن خط الغاز المغذي ريف حمص تعرض لهجوم عبر عبوة ناسفة زرعها محهولين على دراجة نارية قرب تلة الجحيف بريف دير الزور.

ومن المرجح أن تشهد مناطق النظام أزمة غاز منزلي أو تقنين في الكهرباء بعد ثقب الخط الرئيس للمرة الثانية فيما لاتزال ورشات الصيانة تعمل على سد الفجوة من الاستهداف الأول.

اتفاقات سرية للغاز:

ويعتمد نظام الأسد على الغاز المستورد من حقل الجيسة جنوب الحسكة مرورًا بدير الزور حتى ريف حمص، باتفاق مع قسد في تشغيل بعض محطات الكهرباء، بالإضافة إلى الواردات من الغاز المسال عبر البوارج الإيرانية التي تصل كل أسبوعين لموانئ طرطوس.

اقرأ أيضاً:  جبل الزاوية ينتفض في وجه الفصائل والضامن التركي

ولكن حقل الجبسة يغذي مناطق الأسد بسعة تقدر بمليون و 300 ألف متر مكعب وفق اتفاق سري جرى قبل عام بين قسد والأسد برعاية روسيا التي تضمن عدم اجتياح تركيا لشرق الفرات.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط