مباحثات تركية أمريكية لإقامة منطقة آمنة شمال سورية

0 481

 

كشفت مصادر إعلامية عن اتصال هاتفي بين وزير الدفاع التركي خلوصي أكار ، والقائم بأعمال وزير الدفاع الأمريكي، مارك إسبر، للحديث حول إقامة منطقة آمنة في منطقة شمال سورية.

وأكد وزير الدفاع التركي خلال الاتصال جاهزية تركيا لإنشاء منطقة آمنة في سورية، قائلا: “إن الجيش التركي هو القوة الوحيدة الجاهزة والمؤهلة والمناسبة لإنشاء المنطقة الآمنة شمالي سورية.”

اقرأ أيضاً: فصائل الثوار تعلن استهداف مواقع الأسد وروسيا بريف إدلب

وأوضح أكار وفق ما ذكرت وسائل إعلامية، أن بلاده لن تسمح بوجود المنظمات الإرهابية بالقرب من حدودها مع سورية.

ووفق المصادر، فإن الجانبين اتفقا على إرسال وفد أمريكي إلى تركيا، خلال الأسبوع المقبل لبحث موضوع إنشاء منطقة آمنة في شمال سورية.

وحول الاتفاقيات والصفقات بين واشنطن وأنقرة أكد أكار أن مقترح بلاده مايزال قائمًا بخصوص تشكيل مجموعة عمل يمكن إشراك “الناتو” فيها للنظر بأي تأثير محتمل بين “إف-35″ و”إس-400”.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وجاء الحديث عن المنطقة الآمنة بالتزامن مع التصعيد العسكري الذي تشهده محافظة إدلب شمال غرب سورية، الذي تشنه روسيا وقوات الأسد.

إلا أن مراقبين يرون أن تركيا ترغب بإنشاء منطقة آمنة في منطقة ريف حلب، غصن الزيتون ودرع الفرات، التي تسيطر عليهما تركيا بالتشارك مع الجيش الوطني السوري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط