معاذ الخطيب يهاجم اللجنة الدستورية ويصفها بالمفخخة من قبل النظام

0 1٬157

هاجم أحمد معاذ الخطيب الرئيس الأسبق للائتلاف الوطني اللجنة الدستورية السورية، التي تعقد اليوم الإثنين ضمن الجولة السادسة من اجتماعاتها في جنيف السويسرية.

هاجم أحمد معاذ الخطيب الرئيس الأسبق للائتلاف الوطني اللجنة الدستورية السورية، التي تعقد اليوم الإثنين ضمن الجولة السادسة من اجتماعاتها في جنيف السويسرية.

وقال الخطيب في منشور على صفحته الرسمية على الفيس بوك اليوم الإثنين: “أعتقد منذ سنتين أن اللجنة الدستورية هي إحدى مفخخات النظام في جسم المعارضة”.

وأضاف الخطيب أنه حذر مرارًا من السم السياسي الزعاف الذي تنشره، وآخر مخازيها التحول من كتابة دستور (وهي عملية فاشلة خلال سنتين، وكانت محاولة من حلفاء النظام لكسب الوقت) إلى مجرد مناقشة تعديلات دستورية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وتابع قائلاً: “الدستور لاتكتبه لجنة فاشلة غير متخصصة فاقدة الثقة والمرجعية مشكوك بتحركاتها ويذهب رأسها إلى سفارة النظام في جنيف لأكثر من ساعة في الجولة السابقة”.

وعدَّ الخطيب أن اللجنة الدستورية تبيع الأوهام للمغفلين، وارتكبت إساءة لا تغتفر بتحويل مطلب الحكم الانتقالي إلى مناقشة دستور في ظلال حكم دموي وحلفاء متوحشين” حسب وصفه.

وتنطلق اليوم الجولة السادسة من اجتماعات اللجنة الدستورية في جنيف السويسرية، التي ستناقش أربعة عناوين رئيسة.

بيدرسون يكشف أهم محاور اجتماعات مناقشة الدستور

ويوم أمس الأحد قال المبعوث الأممي إلى سورية (غير بيدرسون) : إنهم اتفقوا على وضع أربعة عناوين، ويتم صياغة نصوص تناقش خلال هذا الأسبوع ، بالاستناد إلى هذا التفاهم هناك أمل في أننا سنتمكن من التقدم.

وأكد بيدرسون أن الرئيسين المشاركين في اللجنة الدستورية اتفقا على البدء بعملية صياغة للإصلاح الدستوري، وأنهما جلسا معه لبحث كيفية العمل في الإصلاح الدستوري والتخطيط لمباحثات الأسبوع المقبل.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط