أتراك يطلقون هاشتاغ: لا تلمس أخي لإيقاف العنف ضد السوريين في أنقرة

0 1٬357

  أطلق ناشطون أتراك على مواقع التواصل هاشتاغ لا تلمس أخي صباح اليوم في دعوة للتضامن مع اللاجئين السوريين في أنقرة.أطلق ناشطون أتراك على مواقع التواصل هاشتاغ لا تلمس أخي صباح اليوم في دعوة للتضامن مع اللاجئين السوريين في أنقرة.

ويأتي الهاشتاغ لا تلمس أخي (#KardeşimeDokunma) بعد تنامي حملة عنف وتحريض كبيرة ضد السوريين في أنقرة تسببت بإصابة العديد منهم وتدمير محال تجارية وسيارات يملكها سوريون.

وتداول ناشطون صورًا ومقاطع فيديو لدخول مواطنين أتراك محالات تجارية للسوريين ورمي محتوياتها في الشارع وسط أنظار الأهالي دون أن تتمكن الشرطة من ضبط الوضع.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأثارت هذه التصرفات موجة تعاطف كبيرة مع السوريين، لتبدأ دعوات للتضامن معهم ومنع التعرض لهم بشكل عام بسبب حوادث فردية وشخصية.

مشاجرة بين سوري وأتراك:

وتعود مجريات الحوادث ضد السوريين بعد موجة غضب من الأتراك على خلفية مشاجرة حدثت في أحد أحياء أنقرة وتطورت لاشتباك بالأيادي والأسلحة البيضاء.

تمكن من خلالها شاب سوري من طعن شابين أتراك توفي أحدهما لاحقًا في المشفى مما أثار حفيظة المجتمع المحلي ضد المقيمين السوريين.

وتدخلت قوى الشرطة وقتها ومنعت تطور الأحداث وأقر حظر تجول على السوريين في أنقرة بحسب ناشطين، منعًا لحدوث ردود فعل كالتي شهدتها المدينة خلال اليومين الماضيين.

اقرأ أيضاً:  مشاهد قاسية لإحراق النظام جثث معتقلين في صحراء درعا (فيديو)

كما أصدرت السلطات التركية بيانًا رسميًا قالت فيه: “انتهت بعض المظاهرات وأحداث العنف التي جرت في منطقة ألتينداغ مساء الأربعاء نتيجة العمل الجاد لقواتنا الأمنية وهدوء المواطنين.”

وأضافت أنه ” تم إلقاء القبض على المتسببين بحادث قتل مواطن تركي والتحقيقات جارية، وسيتم الإعلان عنها للجمهور لاحقًا.”

وطالبت السلطات المواطنين عدم الإصغاء للأخبار والشائعات المستفزة، التي أدت لحدوث أعمال عنف.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط