أسعار خيالية للمدافئ في مناطق سيطرة نظام الأسد والمواطنون يشتكون

0 2٬110

سجلت أسعار المدافئ في سورية مع اقتراب فصل الشتاء، أسعارًا خيالية بالمقارنة مع رواتب الموظفين، حيث بات تأمين مستلزمات هذا فصل الشتاء البارد مهمة صعبة ترهق السوريين
سجلت أسعار المدافئ في سورية مع اقتراب فصل الشتاء، أسعارًا خيالية بالمقارنة مع رواتب الموظفين، حيث بات تأمين مستلزمات هذا فصل الشتاء البارد مهمة صعبة ترهق السوريين، فقد وصل سعر مدفأة المازوت الكبيرة لنحو مليون ليرة.

بينما وصلت أسعار المدافئ الكهربائية بين 80 و500 ألف ليرة سورية، في حين توجه بعض المواطنين للاستعاضة عن مدافئ الوقود بمدافئ الحطب نظرًا لصعوبة تأمين مادة المازوت، حيث تراوح سعر كيلو الحطب بين 300 و400 ليرة سورية، بحسب وسائل إعلام النظام.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

ارتفاع أسعار السجاد:

وبالنسبة إلى السجاد فقد بلغ سعر المتر الواحد منه بين 60 ألف و80 ألف ليرة سورية، أي أن راتب الموظف لشهر كامل لا يكاد يشتري مترًا من السجاد.

وبرر معاون مدير التموين في حكومة النظام ( عبد المنعم رحال) أن “أسعار المدافئ مرتبطة ببيانات الكلفة التي يقدمها المنتج أو المستورد لمديرية التجارة الداخلية”.

ولفت رحال إلى أن “مدافئ الحطب تخضع أيضًا لبيانات الكلفة، كالمدافئ الكهربائية والعاملة على المازوت”، مضيفًا أنه “لا توجد تسعيرة محددة من التموين لموضوع الحطب حيث تختلف أسعاره بحسب السوق”.

اقرأ أيضاً:  وزارة النفط تخفيض مخصصات المحروقات والغاز لهذا السبب

ويعاني المواطنون السوريون في مناطق النظام من غلاء فاحش أسعار السلع التجارية والاستهلاكية وغيرها، وتدني المستوى المعيشي وعدم تمكن المؤسسات من تدارك الأزمة الخانقة، حيث تشهد المناطق هناك نقصًا كبيرًا في المحروقات، وعدم توفر الغاز وانقطاع الكهرباء، ويبقى الخيار الوحيد للمواطنين للتدفئة في فصل الشتاء هو الحطب الذي ترتفع أسعاره بشكل جنوني مع بداية فصل الشتاء نظرًا لفقدان مواد التدفئة الأخرى.

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط