أكثر من 100 شهيد حصيلة التصعيد الأخير على إدلب

0 911

وثّق الدفاع المدني سقوط أكثر من 100 شهيد مدني بحملة التصعيد العسكري التي تشنها روسيا وقوات الأسد والميلشيات التابعة لها على المناطق المحررة مؤخرًا

وثّق الدفاع المدني سقوط أكثر من 100 شهيد مدني بحملة التصعيد العسكري التي تشنها روسيا وقوات الأسد والميلشيات التابعة لها على المناطق المحررة مؤخرًا.

وقالت الخوذ البيضاء: إن فرقها استجابت منذ بداية الحملة العسكرية في بداية شهر حزيران حتى يوم 19 آب لأكثر من 430 هجومًا من قبل قوات النظام وروسيا على منازل المدنيين في شمال غربي سورية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأضافت أن تلك الهجمات تسببت بمقتل أكثر من 107 أشخاص، من بينهم 35 طفلًا و 19 امرأة، بالإضافة إلى متطوعين اثنين في صفوف الدفاع المدني السوري.

في حين أصيب أكثر من 277 شخصًا نتيجة لتلك الهجمات، من بينهم 69 طفلًا وطفلة تحت سن الـ 14، وفق ماذكره الدفاع المدني السوري.

وأوضح الدفاع في تقرير له أن آلاف المدنيين عادوا إلى قرى وبلدات جبل الزاوية رغم استمرار عمليات القصف والخرق الدائم لاتفاق وقف إطلاق النار الذي دخل حيز التنفيذ في السادس من آذار عام 2020.

اقرأ أيضاً:  روسيا تبرر قصف إدلب بقتل 35 عنصراً من حراس الدين

مشيرًا إلى أن استمرار التصعيد العسكري يهدد حياة 4 ملايين مدني في شمال غربي سورية وسط صمت دولي وغياب لأي تحرك من الأمم المتحدة ومجلس الأمن لردع النظام وروسيا ووضع حد لهذه الهجمات القاتلة.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط