أمريكا ترفض وجود نظام الأسد في الصحة العالمية

0 339

كشف متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية عن مخاوف بلاده من وصول بلاروسيا و نظام الأسد إلى مجلس الصحة العالمي.

كشف متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية عن مخاوف بلاده من وصول بلاروسيا و نظام الأسد إلى مجلس الصحة العالمي.

وقال المتحدث الذي لم يكشف عن اسمه: “كل عضو من أعضاء المجلس التنفيذي يقع على عاتقه واجب النهوض بالصحة العامة، ويتوقع منه التمسك بالقيم العالمية وحقوق الإنسان أيضًا. ”

وأضاف: ” يشمل ذلك توفير الوصول للإمدادات الإنسانية المنقذة للحياة دون عوائق، وأيضًا الإمدادات الطبية بغض النظر عن مكان المستفيد.”

اقرأ أيضاً:  قصة لا تصدق.. استمرار حفل زفاف بعد وفاة العروس ووضع أختها مكانها!

وتابع جازمًا: ” لا نعتقد أن أفعال أي من سورية (نظام الأسد) أو بيلاروسيا تدل على ذلك” بحسب ما نقلت قناة الحرة الأمريكية.

ونوه المتحدث إلى أن “بلاده ليست حاليًا جزءًا من المجلس التنفيذيين، إلا أنها ستواصل مراقبة أنشطة مجلس الإدارة عن كثب. وتوضيح توقعات الولايات المتحدة بأن يلتزم أعضاء مجلس الإدارة بأعلى معايير حقوق الإنسان والوصول غير المقيد للمساعدة الإنسانية والضغط من أجل تحقيق إصلاحات في منظمة الصحة العالمية لزيادة الشفافية والمساءلة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

تأتي تصريحات الخارجية الامريكية غير المباشرة بعد نقد محلي ودولي لقرار منظمة الصحة العالمية بمنح نظام الأسد المسيطر على سورية عضوية في المجلس التنفيذي التابع لها لمدة ثلاث سنوات، وذلك بالرغم من إدانات دولية سابقة لنظام الحكم في سورية على راسهم بشار الأسد وكبار الضباط بجرائم حرب على خلفية تعمد قصف المشافي والمجمعات الطبية بشكل مباشر وقتل الأطباء وتدمير البنى التحتية.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط