أمريكا تضع هيئة تحرير الشام على قائمة الدول والكيانات المنتهكة للحريات الدينية

0 2٬685

 وضعت الولايات المتحدة الأمريكية هيئة تحرير الشام على قائمة الكيانات والدول التي تثير قلقها بشكل خاص بسبب انتهاكات جسيمة بالحريات الدينية.
وضعت الولايات المتحدة الأمريكية هيئة تحرير الشام على قائمة الكيانات والدول التي تثير قلقها بشكل خاص بسبب انتهاكات جسيمة بالحريات الدينية.

حيث أدرجت وزارة الخارجية الامريكية عدة جماعات متشددة عدتها تثير قلقًا خاصًا هي 🙁 حركة الشباب، وبوكو حرام، وهيئة تحرير الشام، والحوثيين، وداعش، وداعش في الصحراء الكبرى، وداعش في غرب إفريقيا، وجماعة نصر الإسلام والمسلمين وطالبان).

كما قامت بتصنيف كل من (الصين، وروسيا، وإيران، وكوريا الشمالية، وباكستان، والسعودية، وتركمنستان، وماينمار، وطاجيكستان) في قائمة الدول التي تثير قلقًا خاصاً أيضًا.

و وضعت واشنطن دولاً أخرى مثل (الجزائر، وجزر القمر، وكوبا، ونيكاراغوا) في قائمة المراقبة للحكومات التي شاركت في انتهاكات جسيمة وانتهاك حريات دينية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

ونقلت قناة (الحرة) عن وزير الخارجية أنطوني بلينكن قوله: ” في كل عام يتحمل وزير الخارجية مسؤولية تحديد الحكومات والجهات الفاعلة غير الحكومية التي تستحق التصنيف بموجب قانون الحرية الدينية الدولي بسبب انتهاكاتها للحرية الدينية”.

وأوضح: ” أصبحت التحديات التي تواجه الحرية الدينية في العالم اليوم هي تحديات هيكلية ومنهجية وراسخة بعمق وموجودة في كل بلد، وتتطلب التزامًا عالميًا مستدامًا من جميع الذين لا يرغبون في قبول الكراهية والتعصب والاضطهاد، كما أنها تتطلب اهتمامًا عاجلاً من قبل المجتمع الدولي”.

أمريكا تؤكد وقوفها مع السوريين واستمرار العقوبات على الأسد

وأكد أن أمريكا ستواصل الضغط على جميع الحكومات لمعالجة أوجه القصور في قوانينها وممارساتها، ولتعزيز محاسبة المسؤولين عن الانتهاكات.

وهذه ليست المرة تصنف بها الولايات المتحدة هيئة تحرير الشام على قوائمها الخاصة، حيث سبق وعرضت مكافئة قدرها10 ملايين دولار مقابل معلومات عن زعيمها أبو محمد الجولاني وذلك بعد تصنيفها على أنها كيان إرهابي .

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط