أنجلينا جولي تطالب بالمساواة بين جميع اللاجئين

0 3٬804

طالبت الممثلة الأمريكية أنجلينا جولي بمعاملة جميع اللاجئين والنازحين في العالم بما فيهم السوريون معاملة متساوية، على خلفية الجدل الذي أثاره اللاجئون الأوكرانيون.

ودعت جولي والتي تشغل سفيرة النوايا الحسنة مفوضية شؤون اللاجئين إلى معاملة جميع اللاجئين والنازحين في العالم معاملة متساوية.

وأضافت جولي في منشور على حسابها في تطبيق الصور انستغرام أنه فر نحو مليون لاجئ الآن من أوكرانيا، وأنه قبل عبور أول لاجئ أوكراني الحدود، كان هناك أكثر من 82 مليون شخص مجبرين على ترك منازلهم على مستوى العالم، وهو أعلى رقم مسجل.

وأوضحت الممثلة الأمريكية الشهيرة أن من بين هؤلاء أكثر من 6 ملايين سوري، وهو أكبر عدد من اللاجئين في العالم، الذين نزحوا منذ أكثر من عقد من الزمن.

ولفتت سفيرة النوايا الحسنة أنه حوالي 48 مليون شخص أجبروا على ترك ديارهم بسبب الصراع والعنف، كالذين يعيشون نازحين داخل بلدانهم في اليمن والصومال وأفغانستان وإثيوبيا.

ويأتي حديث الممثلة الأمريكية هذا بعد تصريحات غربية عنصرية ضد اللاجئين، بسبب اللجوء الأوكراني، وأبدت العديد من الدول ازدواجية المعايير تجاه اللاجئين الأوكرانيين وتعاملت معهم بطرق مختلفة عن تعاملها مع لاجئي بقية الدول.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط