أول دول أوربية تمنع الأسد من إقامة انتخابات على أراضيها

0 399

منعت السلطات الألمانية نظام الأسد من إجراء مسرحيته الانتخابية على أراضيها لمشاركة الجالية السورية والراغبين في المشاركة في مسرحية الانتخابات.

جاء ذلك عبر بيان صادر عن سفارة نظام الأسد في برلين نشرته عبر موقعها الإلكتروني اليوم الأربعاء، مؤكدة أنها لن تتمكن من استقبال الجالية المشاركة في مسرحية الانتخابات.

وقالت سفارة نظام الأسد إنها تأسف لاضطرارها إلى الاعتذار من أبناء الجالية السورية الكريمة في جمهورية ألمانيا الاتحادية لعدم تمكنها من استقبالهم للمشاركة في انتخابات منصب رئيس الجمهورية العربية السورية لعام 2021.

اقرأ أيضاً:    حزب سوري يرفع دعوى قضائية ضد المرشح محمود مرعي

وأضافت سفارة نظام الأسد أنها اضطرت إلى ذلك بسبب عدم موافقة السلطات الألمانية على إقامة هذه الانتخابات في سفارتها في برلين.

وجاء منع السلطات الألمانية لإقامة الانتخابات في سفارة نظام الأسد بعد دعوة وجههتها خارجية نظام الأسد إلى المغتربين خارج البلاد للتصويت يوم غد 20 مايو، حيث موعد إجراء الانتخابات الخارجية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

حيث زعمت وزارة نظام الأسد أن ممارسة الانتخابات هو واجب وطني، يؤكد التمسك باستقلالية القرار الوطني، وإفشال المحاولات الرامية لفرض الوصاية على السوريين.

وادعت الخارجية إلى أن السفارات السورية والعاملين فيها يفتحون قلوبهم قبل أبوابهم لاستقبال المغتربين للمارسة هذا الواجب الوطني.

يذكر أن مجلس شعب نظام الأسد حدد يوم غد الخميس 20 مايو/أيار موعدًا لإجراء مسرحية الانتخابات في الخارج السوري، في حين 26 من الشهر نفسه موعد إجراء الانتخابات في مناطق سيطرة نظام الأسد.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط