إيران تمنع حزب الله من الرد على الهجمات الإسرائيلية

1٬607

منعت إيران ميليشيا‏ حزب الله اللبناني من الرد على الهجمات الإيرانية التي تستهدف مستودعات تابعة له ولإيران في سورية ولبنان.

وذكرت الجريدة الكويتية في تقرير لها أن ميليشيا حزب الله ناقشت مع مسؤولين إيرانيين سيناريو مفاده أن يشن الحزب هجوماً على أهداف إسرائيلية في الجولان ردا على القصف الأخير الذي استهدف مخازن أسلحة وصواريخ للحزب وإيران⁩ في سورية، لاستدراج تل أبيب للحرب، وهو ما لاقى معارضة إيرانية حاسمة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب  اضغط هنا

وأضافت الصحيفة أن قادة حزب الله أبلغوا محاوريهم الإيرانيين أن الحزب وبيئته بل لبنان كله، لم يعد قادرا على تحمل الأزمة الاقتصادية، وأن السبيل الوحيد للخروج من الجمود السياسي وما يعتبره الحزب حصارا اقتصاديا هو بدء معركة ضد إسرائيل⁩.

ورأت الصحيفة أن محللي حزب الله واثقون بأن الجهود الدولية لوقف الحرب – التي اقترحوا شنها ضد إسرائيل – ستنتهي باتفاق دولي يؤدي إلى رفع الضغوط المالية والاقتصادية عن لبنان⁩.

كما أن استخبارات حزب الله على يقين كامل بأن حكومة نتنياهو تعد لعملية عسكرية وشيكة لا أحد يعرف أين ومتى ستقع، وأن التصرف الأسلم لـ “جبهة المقاومة”، التي تضم إيران ووكلاءها في العراق⁩ ولبنان وسورية واليمن وفلسطين، هو استباق العملية الإسرائيلية وفق الصحيفة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط