اجتماع روسي أمريكي في الأراضي التركية وهذا هدفه

980

استضافت تركيا اجتماعاً بين الاستخبارات الأمريكية ونظيرتها الروسية في العاصمة أنقرة يوم أمس الإثنين.

ونقلت وكالة الأناضول التركية عن مصادر استخباراتية تركية وأمريكية أن المخابرات التركية استضافت اجتماعاً غير معلن عُقد بين مسؤولين بالاستخبارات المركزية الأمريكية CIA وجهاز المخابرات الخارجية الروسي.

وذكرت المصادر الاستخباراتية أن مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية ويليام بيرنز، ونظيره الروسي سيرغي ناريشكين، التقيا في العاصمة التركية أنقرة كضيوف على وكالة المخابرات الوطنية التركية (MIT).

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأكد مسؤولون أن الاجتماع يتعلق بإدارة المخاطر وتحديداً المتعلقة بخطر حدوث هجوم نووي أو زعزعة الاستقرار الاستراتيجي في حين أن مسألة تسوية الحرب في أوكرانيا ليست قيد النقاش.

كما ستطرح أمريكا أيضاً قضيتي المواطنين الأمريكيين المحتجزين في روسيا ميركوري بريتني غرينر، وبول ويلان، مشيراً إلى أنهما محتجزان ظلماً.

بشكل رسمي…روسيا تبدأ بتوطين جنودها في سورية

من جانبه أشاد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، بالتقارير التي تتحدث عن عقد مسؤولين أمريكيين وروس مباحثات في العاصمة التركية أنقرة.

وقال في مؤتمر صحفي عقده بالعاصمة الإندونيسية بالي، على هامش قمة مجموعة العشرين، الاثنين، إن هذه المباحثات خطوة إيجابية للغاية وتطور مهم من أجل المستقبل.

الجدير بالذكر أن إسطنبول رعت سابقاً توقيع (وثيقة مبادرة الشحن الآمن للحبوب والمواد الغذائية من المواني الأوكرانية) بين تركيا وروسيا وأوكرانيا والأمم المتحدة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط