الأردن يحذر من امتلاك مهربي المخدرات قوة عسكرية

659

أكد مدير الإعلام العسكري في القوات المسلحة الأردنية مصطفى الحياري أن “الأخطر” في عمليات تهريب المخدرات القادمة من سوريا، يتمثل في محاولة تمكين تجار المواد المخدرة من امتلاك قوة عسكرية عبر تهريب أسلحة نوعية.

وتابع الحياري، أن العام الحالي شهد زيادة ملحوظة بمحاولات التهريب باستخدام قوة السلاح مشيراً إلى أن القوات الأردنية تحاول إطالة أمد الاشتباك للقبض على المهربين أحياء.

اقرأ أيضاً: نظام الأسد يقدم شكوى ضد إسرائيل في مجلس الأمن

وبحسب مدير الإعلام العسكري الأردني، فإن عصابات التهريب غيرت من أساليب عملها، من خلال العمل بجماعات تقدر بالمئات، تعمل أولاً على استطلاع الحدود، ولديها طائرات مسيرة تستخدمها في عملية الاستطلاع.

واعتبر الحياري أن الأردن يواجه حملة مسعورة من قبل تجار المخدرات والجماعات المسلحة “التي أصبحت عبارة عن عصابات تدير تهريب المخدرات وتحاول أن تجعل من الأردن دولة مخدرات، وفق قناة المملكة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب  اضغط هنا

وفي ختام حديثه كشف الحياري عن ضبط 9.3 مليون حبة مخدرة، إضافة لأكثر من 25 ألف كف حشيش، خلال العام الحالي، لافتاً إلى أن هذه الكميات “تستهدف المنطقة بأكملها، وليس الأردن فقط”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط