الأردن يعلن ضبط محاولة لتهريب كميات كبيرة من المخدرات من سورية

1٬584

أعلنت السلطات الأردنية إحباط محاولة تهريب مخدرات نحو أراضي المملكة قادمة من مناطق سيطرة نظام الأسد، في استمرار عمليات تهريب المخدرات التي ترعاها الميليشيات الإيرانية.

وبحسب بيان صادر عن الجيش الأردني فإن المنطقة العسكرية الشمالية، أحبطت فجر يوم أمس السبت، على إحدى واجهاتها محاولة تسلل وتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة قادمة من الأراضي السورية باتجاه الأراضي الأردنية.

إعلام تركي يحتفي بلاجئ سوري ابتكر جهازاً لإنتاج التيار الكهربائي

وأوضح البيان أنه تم تطبيق قواعد الاشتباك مع المهربين، مما أدى إلى إصابة أحدهم وفرارهم باتجاه الأراضي السورية وضبط المركبة المحملة بالمخدرات.

وصادرت السلطات الأردنية خلال محاولة التهريب 578 كف حشيش وستة ملايين و447 ألف حبة كبتاغون، و1876 حبة كبسول مخدرة نوع لاريكا، وعدد من الأجهزة والمعدات المستخدمة في التهريب.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وتعتبر هذه المحاولة من أكبر محاولات التهريب التي تتمكن السلطات الأردنية من ضبطها على حدودها مع سورية.

وبشكل متكرر تعلن السلطات الأردنية عن ضبط محاولات تهريب المخدرات على الحدود السورية، مصدرها مناطق سيطرة نظام.

وتعمل الميليشيات الإيرانية وميليشيا حزب الله اللبناني ونظام الأسد على تهريب المخدرات نحو الأراضي الأردنية ثم تهريبها إلى مناطق ودول أخرى مثل مصر والخليج العربي.

وحول نظام الأسد سورية إلى دولة كبتاغون على حوض البحر المتوسط بحسب ما ذكرته وسائل إعلام غربية، حيث وصلت المخدرات التي ينتجها نظام الأسد إلى معظم دول العالم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط