إعلام تركي يحتفي بلاجئ سوري ابتكر جهازاً لإنتاج التيار الكهربائي

959

احتفت وسائل إعلام تركية بلاجئ سوري في تركيا تمكن من ابتكار جهاز ينتج التيار الكهربائي، حيث طوره بشكل يلبي احتياجات مكان عمله.

وبحسب وسائل إعلام تركية فقد ابتكر اللاجئ السوري صالح لؤي حمادي الذي يقيم في ولاية إيلازيغ شرق تركيا طريقة لتوليد الكهرباء مجاناً عبر الاحتكاك.

ويعمل حمادة الذي وصل إلى تركيا قبل خمس سنوات في ورشة لتصليح السيارات، وطور من عملية توليد الكهرباء عبر الاحتكاك، وكان قد اكتشفها سابقاً في سورية قبل لجوئه إلى تركيا.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وأشارت المصادر إلى أن حمادي تمكن من توفير ما يقارب 75 بالمئة من فواتير الكهرباء في مكان العمل، ما أثار إعجاب صاحب الورشة الذي بدوره نقل التقنية ذاتها إلى منزله.

وحول العملية التي قام بها اللاجئ السوري، فقد طور جهاز توليد الكهرباء من الحديد بحيث لا يسبب أي صدمات، حيث بدأ العمل عليه منذ عام، ولقى احتفاء واسع من قبل الصحافة ووسائل الإعلام التركية.

وفكرة المشروع الذي طوره السوري هي جني الطاقة، من خلال توليد كميات ضئيلة من الطاقة الكهربائية من فروق درجة الحرارة أو من الحركات اليومية التي يقوم بها الإنسان على سبيل المثال أو الآلات، ويمكن استخدام تلك الطاقة في تشغيل أجهزة صغيرة متنقلة.

يذكر أن اللاجئين السوريين في تركيا حققوا نجاحات واسعة في مختلف المجالات التي عملوا بها، سيما الأعمال المهنية ، إضافة إلى تفوق الطلاب في الجامعات.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط