الأردن يعلن عن تشكيل خلية اتصال مشتركة مع نظام الأسد لمكافحة المخدرات

1٬854

كشف الأردن، اليوم السبت عن تشكيل خلية اتصال مشتركة مع سوريا والعراق ولبنان، بهدف مكافحة المخدرات عبر متابعة المعلومات وتتبع شحنات المخدرات حتى وجهتها النهائية.

وتأتي هذه الخلية كأحد مخردات اجتماع لوزراء داخلية الأردن والعراق وسوريا ولبنان جرى في عمان، ‏لبحث ملف عمليات تهريب المخدرات ومكافحتها، من خلال تعزيز مجالات التعاون ‏الأمني.

تابعونا على صفحتنا الجديدة في فيسبوك من خلال الرابط هنـــــــــــــــــــــــا

وأكد وزير الداخلية الأردني، مازن الفراية أن خلية الاتصال تعنى بتبادل الخبرات والتدريب والقدرات ومتابعة المعلومات، سواء السابقة أو اللاحقة، والتسليم المراقب، أي تتبع الشحنات الخارجة من الدول إلى وجهتها النهائية.

وتحدث الفراية عن اتفاق الوزراء على وجود مشكلة كبيرة، هي المخدرات، وأن جميع المجتمعات تعاني منها، موضحا أن الدول تعمل على المستوى الوطني للتعامل مع هذه الظاهرة.

اقرأ أيضاً: مسؤولة أمريكية تنفي نية أمريكا سحب قواتها من سورية

وأشار إلى أن الوزراء اتفقوا أنه دون جهد تنسيقي مشترك من قبل الدول المجتمعة لن يكون هناك نتائج مثل تلك “التي نصبوا إليها”.

ويأتي الاجتماع بعد “تراشق دبلوماسي” بين دمشق وعمان، عقب انتقاد السلطات السورية، الغارات الأردنية جنوبي سوريا، بينما اتهمت عمان، دمشق بـ”عدم اتخاذ أي إجراء حقيقي لتحييد هذا الخطر”، رغم تزويدها بكل المعلومات.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط