الائتلاف الوطني والدفاع المدني يؤكدون دور المرأة وتضحياتها في اليوم العالمي لها

0 430

وجَّهت قوى سورية وفعاليات محلية تحية تقدير لنساء سورية الثائرات في اليوم العالمي للمرأة المصادف ليوم الثامن من آذار كل عام.

 

وجَّهت قوى سورية وفعاليات محلية تحية تقدير لنساء سورية الثائرات في اليوم العالمي للمرأة المصادف ليوم الثامن من آذار كل عام.

وقال الائتلاف الوطني السوري في بيان له اليوم 8 آذار: “إن النساء السوريات الثائرات بذلنَ جهودًا على مختلف الجبهات.”

وأضاف البيان أن “المرأة السورية ستبقى الحصن الحقيقي الذي يمنع سقوط آلاف الأسر، وستبقى الملاذ الآمن، والأمل لإعادة بناء المجتمع السوري ونسيجه المتماسك”.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وتابع موجهًا تحية للمرأة السورية : ” تحية للمرأة السورية لما قدمته من تضحيات وبطولات وصبر، متمثلاً بأمهات الشهداء والمعتقلين وشهيدات الثورة ومعتقلاتها،
أمام ما واجهنَه من مختلف أصناف القمع والإجرام بعزيمة صلبة ومستمرة في وجه نظام الأسد المجرم.”

وأكد الائتلاف أن التجربة النضالية للمرأة السورية خلال 10 سنوات من عمر الثورة أهلتها لتتبوأ مكانتها السامية في دائرة صنع القرار ودوائر التنفيذ والإدارة.
وأنه على ثقة تامة بوجود إسهامات عظيمة للمرأة يمكن أن تقدمها في بناء حاضرة سورية ورسم مستقبلها.

من جهتها قالت منظمة الدفاع المدني (الخوذ البيضاء): ” إن يوم المرأة العالمي فرصة لإعادة التفكير بدور النساء والاحتفال بأدوارهنَّ الاستثنائية بمجتمعاتهنَّ.”

اقرأ أيضاً: إصابة بشار الأسد وزوجته بفيروس كورونا

وذكرت متطوعات بالخوذ البيضاء رسالة عبر لوحة جدارية في جامعة حلب بمدنية أعزاز تضحيات (مريم وصبيحة) اللتين فقدتا حياتهما خلال عملهم بالدفاع المدني.
موجهين التحية للمرأة السورية التي عانت الكثير خلال سنوات الثورة، ومؤكدين أنهنَّ مستمرين بإيصال رسالتهنَّ لكل العالم.

الجدير بالذكر أن كل دول العالم تحتفي بيوم المرأة العالمي في الثامن من آذار من كل عام تقديرًا لجهود المرأة في الأسرة والمجتمع.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط