الاتحاد الأوربي يستعد لفرض عقوبات على (فاغنر) يوم الإثنين القادم

0 877

يستعد الاتحاد الأوربي لفرض عقوبات على مرتزقة فاغنر الروسية يوم الإثنين القادم بحسب ما ذكرته وكالة رويترز.

وقال مسؤول غربي كبير للوكالة: إن الاتحاد الأوروبي سيقوم بفرض عقوبات على مرتزقة “فاغنر” الروسية يوم الإثنين القادم، بالإضافة إلى ثلاثة كيانات وسبعة أو ثمانية أفراد تابعين لنظام الأسد، وذلك لتورطهم في انتهاكات حقوق الإنسان بسورية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأضاف أن فرنسا مارست ضغطاً على الاتحاد لاتخاذ إجراءات عقابية بحق أكثر من عشرة أشخاص على صلة بمرتزقة فاغنر التي نفذت مهام قتالية سرية نيابة عن روسيا في كل من سورية وأوكرانيا وليبيا ومالي.

وأردف المسؤول الذي لم يتم الكشف عن اسمه أن سبب العقوبات مرتبط أيضاً بانتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان في تلك الدول ولا سيما سورية.

وذكرت الوكالة أنه وبحسب دبلوماسيين فإن وزراء خارجية الاتحاد سيوافقون على العقوبات في بروكسل يوم الإثنين المقبل، وذلك بهدف إحداث تأثير من خلال ضرب الشركات العاملة مع أولئك المرتزقة.

مجزرة روسية بريف إدلب بالتزامن مع وصول بيدرسون إلى دمشق

كما أن قرار اتخاذ إجراء ضد مرتزقة “فاغنر” يعكس العداء المتزايد لموقف موسكو وخاصة بعد تجميع قواتها على الحدود استعداداً للحرب مع أوكرانيا، وذكر مسؤولون فرنسيون أنه تم توثيق “انتهاكات مرتزقة فاغنر في دول أخرى وسيعملون على عدم إفلاتها من العقاب بحسب ما ذكرت موقع الشرق الأوسط.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط