الاتحاد الأوروبي يقترح فرض عقوبات جديدة على روسيا وإيران

976

يجتمع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي اليوم الإثنين في محاولة للاتفاق على مزيد من العقوبات على روسيا وإيران وتخصيص ملياري يورو (2.11 مليار دولار) لتزويد أوكرانيا بالأسلحة.

ومع ذلك، لم يتضح بعد ما إذا كانت دولا مثل المجر ستعرقل بعض القرارات وتلجأ إلى ما يصفه دبلوماسيين ب “دبلوماسية الابتزاز” بسبب الخلاف حول الأموال المجمدة من الاتحاد الأوروبي إلى بودابست، وفقًا لوسائل الإعلام الدولية اليوم.

وقال دبلوماسي كبير بالاتحاد الأوروبي في تصريحات صحفية إنه كان هناك اتفاق من حيث المبدأ، ولكن هناك أيضًا مشكلة كبيرة لم يتم حلها، مشيرًا إلى استخدام بودابست لحق النقض،.مضيفاً أنها نوع من دبلوماسية الابتزاز لا نحب أن نراها لكنها ما هي عليه.

ومن المقرر أن يناقش وزراء الخارجية في وقت لاحق اليوم زالجولة التاسعة من العقوبات الروسية التي من المقرر أن تضع ما يقرب من 200 شخص وكيان آخر على قائمة عقوبات الاتحاد الأوروبي.

كما تقرر أن يراجع الوزراء العقوبات الجديدة المفروضة على الأفراد والمؤسسات الإيرانية بسبب انتهاكات حقوق الإنسان في حملة طهران ضد المتظاهرين وتزويد روسيا بطائرات مسيرة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط