الاستحمام في مناطق الأسد قد يكلفك حياتك!!

930

في ظل شح المحروقات وتقلبات إمدادات الكهرباء، يلجأ السوريون في مناطق سيطرة النظام إلى استخدام أسلاك الكهرباء بطريقة مبتكرة لتسخين مياه الاستحمام.

ويتمثل الابتكار في وضع سلك مكشوف داخل وعاء بلاستيكي ممتلئ بالماء، وربطه بالتيار الكهربائي خلال الفترة المحدودة التي يتاح فيها التيار يوميًا.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

ووفقًا لتصريحات مواطنين نقلها موقع “أثر برس” الموالي للنظام، يُظهر أن هذه الطريقة تكفي لاستحمام شخصين، ولكن في الوقت نفسه تشكل خطورة كبيرة بسبب غياب الحماية الكافية.

تتسارع التحديات للمواطنين في ظل شح الوقود، والارتفاع الجنوني في أسعاره، مع تكرر انقطاع التيار الكهربائي لفترات طويلة، مما يضعهم أمام تحدٍ جديد يتطلب حلاً فورياً.

اقرأ أيضاً: رغبة إيرانية بالسيطرة على مصفاة حمص

وذكرت مواقع إعلامية أنه رغم مرور قرابة 3 أشهر على بدء عملية توزيع مازوت التدفئة بالسعر “المدعوم” في المحافظات السورية الخاضعة لسيطرة نظام الأسد فإن نصف الأهالي لم يحصلوا بعد على مخصصاتهم.

وكشفت محافظة اللاذقية أن 47% فقط من الأهالي حصلوا على المازوت أي أقل من نصف السكان في حين أوضحت درعا أن نسبة توزيع مازوت التدفئة للمواطنين بلغت 41%.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط