الجزائر: لا مشاركة للنظام في القمة العربية القادمة

2٬046

حُسمت قضية مشاركة نظام الأسد في قمة جامعة الدول العربية، التي ستعقد في دولة الجزائر خلال تشرين الثاني المقبل.

وأعلنت وزارة الخارجية الجزائرية أمس الأحد في بيان لها عدم مشاركة نظام الأسد في القمة العربية التي ستعقد في أراضيها.

إبراهيم شاشو يستقيل من عمادة كلية الشريعة والحقوق في إدلب بعد حراك طلابي

وقال البيان: إن وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة، أجرى اتصالا هاتفيا مع وزير خارجية نظام الأسد فيصل المقداد، لبحث موضوع مشاركة النظام في القمة العربية القادمة.

وأوضح أن الاتصال ناقش علاقة نظام الأسد بجامعة الدول العربية، لافتاً إلى أن فيصل المقداد زعم أن نظام الأسد يفضل عدم طرح موضوع استئناف شغل مقعدها بجامعة الدول العربية خلال قمة الجزائر

مساعي سابقة للجزائر لمشاركة النظام بالقمة

وخلال الفترة الماضية سعت الجزائر إلى مشاركة نظام الأسد في القمة العربية التي تستضيفها، وذلك من خلال الزيارات التي أجرتها إلى نظام الأسد.

وأكد الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، أن الجزائر تسعى بجد لمشاركة نظام الأسد في القمة العربية المرتقبة في بلاده مطلع تشرين الثاني المقبل.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وزعم تبون أن ملف عودة نظام الأسد إلى جامعة الدول العربية هو محل تشاور بين الدول الأعضاء، وأن الاتصالات متواصلة بشأن هذا الموضوع.

وكانت جامعة الدول العربية أكدت أنه حتى اليوم لا يوجد توافق على عربي على عودة نظام الأسد، لافتة إلى أن بعض الدول لاتزال تعارض عودو النظام لشغل مقعد سورية بسبب تواصل الأسباب التي جمد المقعد على أساسها.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط