الجعفري يزعم إمكانية نقل عناصر داعش إلى أوكرانيا لقتال الروس

0 1٬664

زعم نائب وزير خارجية نظام الأسد “بشار الجعفري” أنه من الممكن نقل عناصر تنظيم داعش من أجل المشاركة مع الأوكرانيين ضد الاجتياح الروسي.

وقال الجعفري اليوم الثلاثاء في تصريحات لوكالة سبوتنيك الروسية: إن الغربيين ليس لديهم مانع أن يسلّحوا الشيطان ضد روسيا او ينقلوا عناصر تنظيم داعش إلى أوكرانيا للوقوف مع الجيش الأوكراني لخدمة المصالح الأمريكية والغربية.

شرطة لبنان تقبض على عصابة تختطف عائلة سورية

وأشار الجعفري إلى أن عملية صنع الإرهاب هي اختصاص أمريكي والعقوبات التي كان قد فرضها الغرب على روسيا خلّبية وليس لها أساس من الصحة، معتبراً أنها إجراءات قسرية أحادية الجانب تتخذها الدول ضد أخرى تختلف معها سياسياً، على حدّ تعبيره.

وأعرب الجعفري عن انزعاجه من فبركة الحروب من قبل الأوروبيين والأمريكيين، وفرض النزاعات وعدم الاستقرار، من خلال المصطلحات التي يخترعونها بما في ذلك حماية المدنيين مع فرض سلطة القانون مع أسلحة الدمار الشامل، من أجل تبرير تدمير الدول الأخرى.

لمتابعة كل جديد تابعنا على فيس بوك 

واستهدفت واشنطن بعد إثارة الأزمة الأوكرانية خطي الأنابيب نورد ستريم الروسيين اللذان يزودان أوروبا بالغاز ضمن مخطط واسع النطاق، ليتم تبديل بديل خليجي، في حالات الطوارئ، ما يوضح أن بوتين كان في حالة دفاعية وليس هجومية عندما قرر الدخول إلى أوكرانيا، حسب الجعفري.

فيما اعتبر الجعفري أن الرئيس الأوكراني تم استخدامه كبيدق للغرب لغايات استراتيجية، من أجل إلهاء موسكو بمعارك جانبية تستنزف سمعتها الدولية، ومن هنا جاءت الدعوات مؤخراً لطرد روسيا من مجلس الأمن.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط