الحكومة المؤقتة تشكل لجنة لمراقبة وتطوير المناهج التعليمية في المحرر

0 12٬377

 

أصدرت الحكومة السورية المؤقتة اليوم السبت القرار رقم 53 الذي ينص على تشكيل وتنظيم لجنة مراقبة وذلك لتطوير المناهج في المناطق المحررة.

وأضاف المصدر أنه تم تشكيل لجنة مراقبة وتطوير المناهج، وهي لجنة متخصصة في تدقيق وتطوير المناهج التربوية والتعليمية، والتي يجري بها العمل سواء في المنظمات أو المراكز أو المدارس أو المعاهد، وكل المؤسسات الحكومية التابعة للحكومة المؤقتة، والتي تسمى في المرحلة ما قبل الجامعية، وذلك لتعبر عن قيم المجتمع السوري وتلبي متطلبات التنمية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وتهدف اللجنة إلى التعرف على المشاكل التي تعيق المناهج وتوزيع الكتب واقتراح الحلول والمقترحات لتذليلها، إضافة إلى التقييم المستمر لدور تلك المناهج في تعميق دور الطلاب وتوسيع مداركهم العقلية، مع تطوير المناهج والكتب المختلفة لزيادة قيمتها العلمية ومواكبتها للتطور المستمر.

كما تستعمل على  اقتراح تقد الندوات والمؤتمرات وورش العمل والدورات التدريبية المتعلقة بتطوير المناهج التعليمية والتربوية وتوحيد الرؤيا حولها، مع التنسيق الفعال مع كافة الجهات وصياغة الأهداف وتحديد استراتيجيات التعليم.

اتهامات بالتطبيع مع إسرائيل تطال فراس الخطيب وتدفعه للرد

ويأتي الإعلان عن القرار بعد الضجة الواسعة التي أثارتها قضية “الرسوم التصويرية” للنبي محمد (صلى الله عليه وسلم)، والموجودة ضمن كتاب “السيرة النبوية” للصف الأول الأساسي في ريف حلب الشمالي.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط