الحكومة المؤقتة تصدر قراراً يمنع إخراج القمح من المناطق المحررة

5٬259

أصدرت الحكومة المؤقتة قراراً يقضي بمنع تصدير وإخراج مادة القمح والمحاصيل الاستراتيجية خارج المناطق المحررة.

وقالت الحكومة في بيان لها: إنها وخلال اجتماعاتها الدوري، اتخذت قراراً يقضي بمنع تصدير أو إخراج المحاصيل الاستراتيجية وفي مقدمتها محصول القمح إلى خارج الأراضي السورية المحررة بأية طريقة كانت.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأضافت أن القرار يأتي بسبب أزمة الغذاء العالمي والتهديدات المرتبطة بإمدادات القمح والمحاصيل الاستراتيجية كنتيجة لانتشار وباء كورونا واندلاع الحرب الروسية على أوكرانيا.

وأشارت الحكومة المؤقتة إلى أنه تم توجيه الوزارات المعنية وهي الدفاع والداخلية والإدارة المحلية والمالية لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة لضمان تنفيذ هذا القرار.

أردوغان يدعو الناتو لإنشاء منطقة آمنة شمال سورية

وأكد البيان أن المراهنة الأساسية تكمن في مستوى الوعي الجماعي للسوريين وكافة القوى الثورية، مهيبة بالجميع التعاون مع المؤسسات الرسمية في تنفيذ القرارات التي تهدف إلى صون وحماية المصلحة العامة والتخفيف قدر الإمكان.

يذكر أن أسعار القمح وصلت إلى مستويات غير مسبوقة، وذلك بسبب تأثير الحرب الروسية على أوكرانيا، إضافة إلى موجات الجفاف التي ضربت سورية خلال السنوات الماضية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط