الخارجية اللبنانية تدعي حماية حقوق اللاجئين السوريين!

0 429

ادّعى وزير الخارجية اللبناني (شربل وهبة) أن بلاده حريصة على حماية حقوق اللاجئين السوريين فيها، وذلك في تصريحات صحفية أمس الخميس.

وبحسب مانقلته وسائل الإعلام، فإن وزير الخارجية اللبناني (شربل وهبة) عدَّ أن “السلطات اللبنانية، وفي إطار مسؤوليتها الإنسانية والسياسية، معنية بحماية حقوق الإنسان النازح واللاجئ، ما دام محترمًا لقوانين اللبنان.”

وجاءت تصريح وزير الخارجية بعد إقدام شبان لبنانيين على إحراق مخيم للنازحين السوريين في منطقة (المنية) شمال لبنان.

وأشار (وهبة) إلى أن وزارة الخارجية اللبنانية طلبت من السلطات القضائية والأمنية المختصة اتخاذ كل الإجراءات، والتحقيق في حادثة حريق المخيم وملاحقة المسؤولين ومعاقبتهم وفق القوانين اللبنانية.

كما وجَّه الوزير اللبناني تحذيرات من خطر الانزلاق إلى الفلتان الأمني الذي يهدد النازحين واللاجئين وحتى اللبنانيين، بسبب ما أسماه بالأوضاع المأساوية التي يعيشها لبنان.

وأطلق (وهبة) مناشدات إلى المجتمع الدولي حول مسألة عودة النازحين السوريين إلى بلادهم، مشيرًا إلى أن نظام الأسد أبدى رغبته في عودة اللاجئين وتقديم المساعدة لهم، متناسيًا أن نظام الأسد هو ذاته من هجرهم ودمّر ممتلكاتهم.

يذكر أن حريق مخيم (المنية) وقع يوم السبت الفائت، وتسبب بحرق أكثر من 100 خيمة، ووقع عدة إصابات في صفوف اللاجئين السوريين جراء الحريق.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط