الدفاع المدني يجهز مراكز إيواء للمنكوبين بالزلزال

1٬012

أعلن فريق الدفاع المدني السوري الخوذ البيضاء عن الاستمرار ببناء مراكز إيواء للأهالي المتضررين من زلزال 6 شباط، مستغلاً الظروف الجوية المواتية.

ونشر الدفاع المدني على حسابه في فيس بوك تسجيلاً مصوراً لأعمال التجهيز لبناء مراكز الإيواء، تضمن تحضيرات للأرض المخصصة تبعه نصب خيام كبيرة للمتضررين من الزلزال.

وقال الدفاع المدني إن فرقه تساعد بتجهيز مراكز الإيواء للمنكوبين وتركيب الخيام فيها، مستغلين تحسن الأحوال الجوية وقبل عودة الأجواء الشتوية التي تضاعف معاناتهم.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب  اضغط هنا

من جانب آخر، نشر منسقو الاستجابة عبر صفحته في فيس بوك، الأربعاء، تقريراً حول آخر تحديث للوضع الإنساني في شمال غربي سوريا منذ وقوع الزلزال في 6 شباط الفائت، مشيراً إلى أن الخسائر الاقتصادية من جراء الزلزال المدمر التي جرى توثيقها حتى الآن بلغت نحو 952 مليون دولار أميركي، وتوصل التقرير إلى النتائج التالية:

وبلغ عدد الأسر المتضررة المسجلة 218 ألفاً و844 عائلة، بعدد أفراد بلغ مليوناً و233 ألفاً و483 نسمة وبلغ عدد النازحين المتضررين من الزلزال 42 ألفاً و716 عائلة، بعدد أفراد بلغ 237 ألفاً و744 نسمة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط