السعودية تؤكد موقفها من الثورة السورية والائتلاف يشيد بذلك

0 2٬182

   جددت المملكة العربية السعودية تأكيد موقفها الثابت من ثورة الشعب السوري ضد نظام الأسد، وذلك عقب كلمة قوية أدلى بها المندوب السعودي لدى الأمم المتحدة عبد الله المعلمي.

جددت المملكة العربية السعودية تأكيد موقفها الثابت من ثورة الشعب السوري ضد نظام الأسد، وذلك عقب كلمة قوية أدلى بها المندوب السعودي لدى الأمم المتحدة عبد الله المعلمي.

وقال رئيس الائتلاف الوطني السوري سالم المسلط في تغريدة على حسابه على تويتر أمس الجمعة: “اتصلت قبل قليل بمعالي السفير عبدالله المعلمي مندوب المملكة العربية السعودية الدائم في الأمم المتحدة”.

وأضاف المسلط أنه، عبّر للمعلمي عن شكره وتقديره للموقف المشرف الداعم للشعب السوري وحقوقه.

وأوضح رئيس الائتلاف الوطني أن المندوب السعودي أكد له أن مواقف المملكة وقيادتها ثابتة في دعم الشعب السوري.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

الائتلاف يشيد بالموقف السعودي:

واليوم السبت أصدر الائتلاف الوطني بيانًا مُتعلقًا بكلمة المعلمي التي ألقاها الجمعية العامة للأمم المتحدة، التي عبّرت عمّا في قلوب أبناء سورية، وتنقل حقيقة ما يجري على الأرض، وفق البيان.

وقال البيان: “يُقدر الائتلاف الوطني ويشيد بالمواقف الثابتة لقيادة المملكة العربية السعودية ودورها في وأد مؤامرات التطبيع مع النظام، ودعمها الإيجابي لكل القرارات الدولية بشأن الملف السوري”.

تركيا: بيان أمريكا حول الإرهاب متحيز وغير منصف!

وأضاف أن مواقف المملكة كانت ولا تزال إلى جانب الشعب السوري في نضاله ضد الإرهاب والإجرام الذي يقوده نظام الأسد والميلشيات الإيرانية.

وأكد بيان الائتلاف أهمية الدور السعودي السياسي والدبلوماسي القادر على تحريك ملف الحل في سورية والمساهمة في دفع المجتمع الدولي نحو تطبيق قرارات مجلس الأمن وعلى رأسها القراران 2118 و 2254.

المندوب السعودي: نظام الأسد يقف على هرم من الجثث

وأكد مندوب المملكة العربية السعودية في الأمم المتحدة عبد الله المعلمي أن الحرب في سورية لم تنتهِ بعدُ، وذلك بعد سقوط المئات من القتلى خلال العام الحالي.

وقال المعلمي خلال اجتماع للجمعية العامة للأمم المتحدة: ” إن الحرب لم تنتهِ في سورية التي شهدت سقوط 2000 قتيل خلال العام الحالي” .

وأضاف المندوب السعودي أن الأولوية لا يجب أن تُعطى لإعادة الإعمار، بل لإعادة بناء القلوب، متسائلاً عن ماهية النصر الذي حققه الأسد بعد سنوات من الحرب.

منوهًا أن نظام الأسد هو من فتح الأبواب لزعيم الإرهاب حزب الله اللبناني، وغيره من التنظيمات الإرهابية الأخرى.

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط