السلطات التركية تفرق احتجاجاً لسوريين في كهرمان مرعش

727

فرقت قوات حفظ النظام التركية، احتجاجاً نفذه عشرات اللاجئين السوريين المحتجزين داخل أحد المخيمات في ولاية كهرمان مرعش جنوبي تركيا، مساء أمس الأربعاء.

وتداولت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلات مصورة، تظهر عشرات الشبان السوريين تحاول الشرطة التركية تفريقهم.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وأشارت مصادر إعلامية تركية أن الاحتجاجات جاءت عقب محاولة بعض الشبان الفرار من داخل المخيم، الذي تحتجزهم داخله السلطات التركية.

ويضم المخيم نحو 1500 سوري، كانوا قد تقدموا بطلبات للحصول على بطاقة الحماية المؤقتة في الولايات التي أُحضِروا منها.

إلا أن السلطات التركية قامت بتجميعهم بشكل مؤقت في المخيم، حتى يتم دراسة أوضاعهم من قبل الهجرة التركية وتحديد من يستحق الحصول على بطاقة الحماية وترحيل من لا يستحقها.

الحكومة المؤقتة تبدأ بإنشاء برنامج تبادل طلابي مع جامعة جونسون الأمريكية

من جانبه أصدر والي مدينة مرعش بياناً، أكد فيه أنه تم فرض إجراءات جديدة بشأن طلبات الحماية المؤقتة الجديدة للسوريين، وعليه تم نقل طالبي الحماية إلى مراكز إقامة مؤقتة.

وقال: إن بعض الاضطرابات اندلعت مساء الأربعاء بين مجموعة من السوريين الذين تم نقلهم إلى مركز كهرمان مرعش للإيواء المؤقت، بعدها تدخلت وحدات حفظ النظام وفعلت ما يلزم، وتمت إعادة الهدوء إلى المخيم.

يذكر أن السلطات التركية بدأت مؤخراً اتخاذ سلسلة من الإجراءات المتعلقة بالسوريين في تركيا، كان من ضمنها إيقاف إصدار بطاقة الحماية المؤقتة، وعدم السماح للاجئين السوريين من زيارة الداخل السوري ضمن ما يسمى إجازة العيد.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط