الشرق الأوسط: سكان دمشق يرتجفون من البرد والشوارع خالية

3٬777

رصدت صحيفة الشرق الأوسط أحوال المدنيين في العاصمة السورية دمشق وأكدت أن غالبية سكان دمشق يشتكون من البرد وانعدام وسائل التدفئة، مع حلول أول موجة برد قارس، وسط تواصل عجز حكومة النظام عن توفير الوقود والكهرباء، بسبب أزمة محروقات شديدة تعصف بالبلاد.

ونوهت الصحيفة إلى أن شوارع دمشق خلت من المارة إلى حد كبير، باستثناء من اضطر للخروج من بيته لقضاء حاجة طارئة، بالتزامن مع بدء موجة صقيع شديد البرودة.

اضغط هنا لمتابعة صفحتنا على فيسبوك

ونقلت الصحيفة عن بعض سكان دمشق تساؤلهم عن كيفية مقاومة برد الشتاء في ظل عدم وجود مازوت ولا غاز ولا حتى كهرباء للتدفئة، وسط تخوفات من زيادة معاناة المدنيين مع اشتداد البرد.

و أشارت الصحيفة إلى أن العائلات التي حصلت على 50 ليتراً من مازوت التدفئة بالسعر المدعوم (نسبتها محدودة)، قررت تأجيل استخدام المحروقات حالياً وتركها للأيام المقبلة من الشتاء.

وتعاني مناطق سيطرة النظام أزمة كبيرة في توافر المحروقات، حيث وصل سعر لتر البنزين في السوق السوداء إلى 20 ألف ليرة سورية، بينما بلغ سعر لتر المازوت ما بين 12 و15 ألف ليرة سورية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط