الشواذ جنسياً يشاركون للمرة الأولى في مؤتمر بروكسل حول سورية

1٬436

أثار إعلان ممثلين عن الشواذ جنسياً أو كما يطلقون على أنفسهم “مجتمع الميم” في سوريا عن مشاركتهم في مؤتمر بروكسل السابع جدلاً واسعًا بين السوريين، حيث تنقسم الآراء بين مؤكد ونافٍ لهذا الخبر المثير للجدل.

وأكد مصدر ضمن فعاليات المؤتمر مشاركة “حركة حراس المساواة GEM” كممثلة لـ “مجتمع الميم” السوري بحسب موقع تلفزيون سوريا.

اقرأ أيضاً مصر وتركيا تؤكدان الحاجة الملحة للحلول السياسية في سوريا

وذكر المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن الحركة تلقت دعوة رسمية من المفوضية الأوروبية للمشاركة في المؤتمر باسمها، وأشار إلى أن الجهات السورية المشاركة انقسمت بين مؤيد ورافض لحضورهم، بالإضافة إلى وجود موقف محايد.

وأضاف المصدر أنه لم يتمكن الممثلون عن “حركة حراس المساواة” من إلقاء كلمة خلال اليوم الأول من المؤتمر، نظرًا لعدد المنظمات المشاركة والكيانات المعنية. وأشار إلى أن المسائل التي يرغبون في طرحها تم تسجيلها في محضر الجلسات، وسيتم ذكرها في التقرير المقدم للوزراء المجتمعين.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب  اضغط هنا

وكشف المصدر أن “حركة حراس المساواة” نظمت فعالية جانبية ضمن فعاليات المؤتمر، شاركت فيها منظمات سورية وأخرى دولية، بالإضافة إلى حضور دبلوماسيين غربيين.

تأسست “حركة حراس المساواة” في عام 2020 في إدلب، وكانت اجتماعاتها سرية حتى قامت بمغادرة سوريا وافتتاح مكتب لها في جنيف.

وتعتبر الحركة الآن منظمة ناشئة تضم 48 عضوًا و15 متطوعًا و14 موظفًا، وتعمل على الدفاع عن حقوق “مجتمع الميم” السوري وتعزيز المساواة والعدالة في المجتمع على حد زعمها.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط