الشيخ أسامة الرفاعي ينفي انتماءه للإخوان المسلمين

0 357

خرج مفتي الجمهورية العربية السورية الشيخ أسامة الرفاعي في مقطع مصور ليوضح انتماءاته السياسية وينفي ارتباطه بالأخوان المسلمين.

وقال الشيخ الرفاعي: صدر قبل أيام على وسائل التواصل الاجتماعي عدة صور وفيها تعليق على كل صورة تشير إلى أني عضو في جماعة الإخوان المسلمين وانتشر المقطع بشكل كبير ولاقى رواجاً بين الناس.

تفاصيل حول خطة الإصلاح التي اعتمدها الائتلاف الوطني

وأضاف الشيخ: من موقعي هذا أخاطب الجميع وممن أصدروا هذا المقطع من أفراد ومؤسسات ودول حول مسيرتي حتى تكشف مصداقية هؤلاء الذين ينشرون مثل هذه المقاطع والصور.

وتابع: أنا ابن مدينة دمشق ترعرعت فيها على يد والدي الشيخ عبد الكريم الرفاعي في جامع زيد بن ثابت وقرأت على والد الكثير من العلوم الشرعية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وأردف: كل أهل دمشق عموما وأهل سورية يعرفونني ويعرفون أني تعلقت بالمشايخ من دمشق والمحافظات الأخرى وكل هؤلاء ينتمون إلى مدرسة الشيخ بدر الدين الحسني وليس لهذه المدرسة التي أسميها أي اتجاه سياسي إنما اتجاهها هو الدعوة إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة والتواضع إلى الخلق والتودد إليهم.

وختم بالقول: إن هؤلاء كانوا فوق السياسة ولا يعني أن السياسة لا تتوافق مع الدين بل الدين يشمل نواحي الحياة كلها، ولكن لا يستطيع فرد ولا مجموعة ولا مدرسة من استعياب جوانب الحياة كلها.

وانتخب سماحة الشيخ أسامة الرفاعي مفتياً عاماً للجمهورية العربية السورية من قبل المجلس الإسلامي السوري في 20 تشرين الثاني من العام الفائت بعد أن ألغى نظام الأسد منصب مفتي الجمهورية.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط