حزب العمال الكردستاني يتبنى التفجير في أنقرة

458

أعلن “حزب العمال الكردستاني/ PKK”  الإرهابي مسؤوليته عن الهجوم الانتحاري الذي وقع أمام مقر وزارة الداخلية التركية في العاصمة أنقرة، صباح اليوم الأحد.

وأكد مصدر مسؤول في “حزب العمال” لوكالة (إيه إن إف) المقربة من الحزب، أن هذا الهجوم الانتحاري تم تنفيذه “ضد وزارة الداخلية التركية من جانب فريق تابع للواء الخالدين”، وفقًا لما نقلته وكالة فرانس برس.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

ويعتبر هذا الهجوم الأول من نوعه في أنقرة منذ عدة سنوات، ويأتي بعد نحو عام من تفجير وقع في شارع الاستقلال وسط إسطنبول في نوفمبر 2022، أسفر عن مقتل 6 أشخاص وإصابة 81 آخرين.

اقرأ أيضاً: وفد من نظام الأسد يصل السعودية لفتح السفارة

وفيما يتعلق بالهجوم الأخير، قال وزير الداخلية التركي، علي يرلي كايا، في تغريدة على حسابه الرسمي في تويتر: “في حدود الساعة 09:30 صباحًا، نفذ إرهابيان هاجما بواسطة مركبة خفيفة هجومًا بالقنابل أمام بوابة مدخل المديرية العامة للأمن التابعة لوزارة الداخلية”.

وأضاف: “فجر أحد الإرهابيين نفسه، وتم تحييد الإرهابي الآخر”. وأشار إلى أن ضابطي شرطة أصيبا بجروح طفيفة أثناء تبادل إطلاق النار.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط