العنصري أوزداغ يحذر من حرب أهلية سورية تركية في المستقبل

1٬606

توقع رئيس حزب النصر المعارض في تركيا العنصري أوميت أوزداغ حدوث حرب أهلية سورية – تركية في المستقبل، في حال عدم إعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم.

وفي تصريحات إعلامية قال أوزداغ: إن الحكومة التركية الحالية لا ترغب في إعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم، مضيفاً أن الخطة التي تعمل عليها لإعادتهم عبر بناء المساكن في شمال سوريا غير جدية.

وزعم أوزداغ وجود خمسة ملايين لاجئ سوري في تركيا “رسمياً”، في حين أن الحكومة التركية تقول إنها ستؤسس وحدات سكنية مع قطر لإرسال مليون سوري، متسائلاً عن مصير المتبقين.

اقرأ أيضاً: على غرار كثيرين.. فقدان الاتصال بشابة دخلت مناطق الأسد

وأبدى أوزداغ عن استعداده لزيارة العاصمة السورية ولقاء بشار الأسد، للاتفاق على آلية تعيد نحو خمسة ملايين سوري إلى بلادهم في سنة واحدة.

ورأى أن الدفاع عن الأرض السورية ليست مهمة الجيش التركي، بل مهمة الجيش السوري متسائلاً عن سبب انتشار القوات العسكرية التركية في شمال غربي سوريا.

ونبه إلى أن تركيا تضم اليوم 13 مليون لاجئ من عدة دول حول العالم، وأن اللاجئين أصبحوا قضية وجودية لتركيا ولا بد من حلها، لافتاً إلى أن تركيا أصبحت رواندا أوروبا.

ويسوق أوزداغ الكثير من الأكاذيب حول اللاجئين السوريين مما يزيد العنصرية ضدهم في المجتمع التركي.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط