الغزو الروسي يقترب من كييف.. والغرب يؤازر كلامياً

0 484

تواصل القوات الروسية لليوم الثاني على التوالي غزوها الأراضي الأوكرانية، حيث تواصلت المعارك طوال الليل الماضي في شمال وشرق وجنوب أوكرانيا، وسط تقدم روسي نحو العاصمة كييف.

وصباح اليوم الجمعة احتلت القوات الروسية جزيرة الأفعى في البحر الأسود، وقد أعلن الجيش الأوكراني عن مقتل ١٣ جندياً له في الجزيرة، وبحسب وزير الدفاع الأوكراني فإن القوات الروسية قد تدخل مناطق على مشارف العاصمة اليوم الجمعة.

لمتابعة كل جديد تابعنا على فيس بوك 

من جانبه أكد الرئيس الأوكراني أن قواته أوقفت تقدم القوات الروسية على عدة جبهات، وذلك في محاولة لتخفيف الضغط عن العاصمة كييف التي باتت هدف الروس في الوقت الحالي.

ومن المقرر أن يصوت اليوم الجمعة مجلس الأمن الدولي على قرار لإدانة الغزو الروسي الأراضي الأوكرانية، تزامناً مع فرض كل من الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي عقوبات قاسية غير مسبوقة على روسيا.

وقالت وزيرة الخارجية البريطانية: حذرنا روسيا من أن أي غزو سيؤدي إلى أشد العقوبات التي فرضناها وكنا صادقين في تحذيرنا.

وقال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون: إن الهجوم الروسي على أوكرانيا بداية عملية واسعة النطاق، وهذا ما قاله بوتين نفسه، مضيفاً أن بلاده ستقدم 300 مليون يورو لأوكرانيا في شكل مساعدات ودعم عسكري.

تجويع ودفن..طرق صادمة يتّبعها أبوان لتعذيب أطفالهما في حمص

وأكد ماكرون أن العقوبات التي فرضها الاتحاد الأوروبي على روسيا ستعقبها عقوبات فرنسية على أفراد معينين ستعلن لاحقا، كما أنها ستسرع نشر جنود في رومانيا ضمن حلف الناتو، وذلك ردا على الغزو الروسي لأوكرانيا.

وأكد البيت الأبيض في بيان صباح اليوم الجمعة أن العقوبات المالية هي جزء بسيط من الرد على الغزو الروسي.

مشيراً إلى أن كلفة الاقتراض الحكومي الروسي ارتفعت بمعدل 10%، وأن كل الخيارات متاحة ومطروحة على الطاولة، بما في ذلك عزل روسيا عن نظام سويفت العالمي.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط